أهم الأخبارملتقى الخدمات

صفحات الغش كابوس يطارد طلاب الثانوية العامة بامتحان اللغة الأجنبية الثانية

رصدت داليا الحزاوي ، مؤسس ائتلاف اولياء امور مصر امتحان اللغة الاجنبية الثانية الدور الأول ، الذي يعد ثاني امتحان رسمي لطلاب الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي الحالي 2021/2022،والذي قام باداؤه طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية ، في لجان امتحانية مؤمنة ومراقبة، بإجمالي عدد الطلاب 707 آلاف و992 طالبا وطالبة، داخل 2089 لجنة.

واضافت فيما يتعلق بمستوي الامتحان فقد تباينت الاراء حول اللغة الالمانية والفرنسية بين انه متوسط وصعب واحتوائه علي تركات تحتاج طالب متميز . ولكن في المجمل امتحان اللغة الالمانية افضل من العام الماضي كثيرا.

وقالت  : انه تداولت صفحات الغش الاجتماعي عبر تطبيق التليجرام”، صورا من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية” بعد مرور نصف ساعة من بدء الامتحان،ويتطلب ذلك فتح تحقيق فوري ومحاسبة من يقوم بهذا الفعل المشين ومن يسهل له ذلك فالغش يقضي علي مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب ويسبب الاحباط للطالب المجتهد .

وتساءلت كيف يحدث ذلك في ظل تفعيل كاميرات المراقبة والتفتيش الذاتي والعصا الكترونية !!!!!!،قائلة: نرجو من الطلاب واولياء الامور طي صفحة الامتحان وتركيز في القادم فالمراجعة بعد الامتحان لا تفيد بل تزيد الطالب قلق وتوتر وهذا يؤثر بشكل كبير علي استعداداته للامتحانات القادمة .

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى