أهم الأخبارالصحة والمرأة

تدريب 1115 طبيب أسنان (الامتياز) خريجي الجامعات الحكومية والخاصة

كتبت سماح سعيد:

ذكر الدكتور وليد حسن، رئيس الإدارة المركزية لطب الأسنان أنه خلال الفترة نفسها تم تدريب 2897 من الأطباء  والفنيين، والتمريض بالوحدات المتخصصة ، مصحوبة بورش عمل .

وأشار إلي تدريب 1115 طبيب أسنان (الامتياز) خريجي الجامعات الحكومية والخاصة داخل أقسام الأسنان بالمستشفيات والمراكز والوحدات التابعة للوزارة.

كما أشار إلى المرور على أقسام الأسنان بمستشفيات محافظات (القاهرة والجيزة والغربية والبحيرة والفيوم وبني سويف والمنوفية والقليوبية وكفر الشيخ) للتأكد من تطبيق معايير مكافحة العدوى والالتزام بالإشتراطات الصحية.

وأضاف أنه تم عقد اجتماع مع مديري إدارات الأسنان من كافة المحافظات لمتابعة سير العمل والوقوف على المعوقات وإيجاد الحلول المناسبة، وذلك حرصا من وزارة الصحة على تقديم أفضل خدمة للمواطنين.

وقد أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم الخدمات المتخصصة في مجال طب الأسنان، لـ 3 ملايبن و846 ألف و516 مواطن، بالوحدات الصحية والمستشفيات العامة، بجميع محافظات الجمهورية، خلال الربع الأول من العام الجاري.

ونفذت  26 قافلة علاجية وتثقيفية متخصصة في مجال طب الأسنان، بمحافظتي القاهرة والجيزة.

قدمت خدماتها من علاج للثة، وحشو الأسنان، وتنظيف الجير لــ 6 آلاف و464 مواطنا.

إضافة إلى عمل برنامج تثقيفي توعوي لـ 286 ألفا و934 مواطنا، حول طرق العناية بصحة الفم والأسنان.

هذا إلى جانب عمل تحليل لبيانات الإحصائيات المرسلة من المستشفيات والإدارات بكل محافظة لتقييم أداء الخدمات المقدمة فى أقسام الأسنان.

حتى يتم تحديد الأقسام ذات خدمة جودتها عالية والأماكن التى فى احتياج لتحليل وتجديد أو استحداث خدمات.

بالاضافة إلى عمل نموذج كشف موحد للمستشفيات والوحدات الصحية التابعة لوزارة الصحة، وكذلك نموذج تقييم موحد بلجان المرور، لمتابعة سير العمل.

وكذلك عمل إحلال وتجديد لأجهزةمعامل الأسنان بمستشفيات دار السلام والزاوية العام والخزندارة بمحافظة القاهرة.

بجانب إحلال وتجديد جهازي معمل (الميكروميتر) بمركز ابحاث طب الاسنان بسموحة في محافظة الإسكندرية.

بالإضافة إلى متابعة إحلال وتجديد أجهزة معامل الأسنان بمستشفى العريش العام.

وجدير بالذكر أنه يجري إدراج عيادة أسنان بوحدتين اجهور الصغرى وبهادة بمركز القناطر الخيرية في محافظة القليوبية.

و تجهيز عيادتي أسنان تابعتين للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، إحداهما بمستشفى أسيوط والأخرى بمستشفى ببنها في القليبوبية.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى