أهم الأخبارالمحافظات

افتتاح مدرسة الجمهورية الجديدة الرسمية ومعرض “أهلا مدرستى”

افتتح الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم واللواء محمد الشريف محافظ الأسكندرية، اليوم ، مجمع مدارس الجمهورية الجديدة الرسمية ومعرض “أهلا مدرستى” بالمحافظة.

حيث بدأ بافتتاح مجمع مدارس الجمهورية الجديدة الرسمية التابع لإدارة شرق التعليمية، والذي يمتد على مساحة 4700 متر مربع ويتضمن إجمالى عدد الفصول 56  فصل دراسى، لجميع المراحل التعليمية بدءا من مرحلة رياض الأطفال إلى المرحلة الثانوية.

ويتضمن المجمع 8 فصول لمرحلة رياض الأطفال، و24 فصلا للمرحلة الابتدائية، و12 فصلا للمرحلة الإعدادية، و12 فصلا للمرحلة الثانوية.

وقد تفقد الوزير والمحافظ قاعات رياض الأطفال والتربية الفنية وعدد من فصول المدرسة، مشاهدا أعمال الطلاب الفنية أثناء حضورهم مركز تنمية القدرات الصيفى، ومشيدا  بأعمال الطلاب من رسومات ولوحات والرسم على المعادن، مطالبا الطلاب على الاستمرار فى ممارسة هوايتهم وتنمية مهاراتهم.

كما افتتح معرض “أهلا مدرستى” بمدرسة الشهيد حسام السيد بهى الثانوية بنات التابعة لإدارة وسط التعليمية، والذي تنظمه مديرية التربية والتعليم بالتعاون مع المحافظة لتقديم مستلزمات المدارس بسعر مخفض.

كما تفقد الوزير والمحافظ أركان المعرض والذى يتضمن كافة الأدوات والمستلزمات المدرسية للطلاب في مراحل التعليم المختلفة، بالإضافة الزى المدرسى والشنط  والأدوات المكتبية من كشاكيل وكراسات وأقلام ومساطر وغيرها لخدمة أولياء الأمور بالمحافظة بسعر الجملة.

وفى نفس السياق، تفقد الوزير ومحافظ الإسكندرية الركن الخاص بالمشاركة المجتمعية والذى يقدم الأدوات المدرسية مجانا للطلاب غير القادرين، مشيدا بهذه المبادرة للتخفيف عن كاهل الأسرة .

واطلع على أعمال الطلاب المصنوعة من الخشب والأقمشة والرسومات والمشغولات اليدوية والتريكو،ومشيدا بالأعمال الفنية لذوى الاحتياجات الخاصة، وموجها بتشجيعهم ودعمهم و تنمية هوايتهم.

وأثنى على أعمال الطلاب المشاركين في المعرض وجهودهم، مشيرا إلى أن الوزارة تحرص على تقديم كافة أوجه الدعم لخدمتهم هم وأولياء الأمور، مشيرا إلى إقامة المعرض بكافة المديريات التعليمية .

وعقب ذلك زار أحد قاعات مجموعات الدعم بالمدرسة أثناء تلقى طلاب الصف الأول الثانوى محاضرة لمادة اللغة العربية،محاورا الطلاب عن كيفية استفادتهم منها .

وأكد اختيار أفضل العناصر من المعلمين المتميزين لهذه المجموعات، بجانب شرحهم فى القنوات التعليمية والمنصات، حرصا على مصلحة الطلاب وتخفيف الأعباء عن كاهل أسرهم.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى