أهم الأخبارنافذة التعليم

100 ألف جنيه للفائز فى مسابقة “قمة المشاريع الاستثمارية المجتمعية”

أعلن د.ضياء خليل المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ إطلاق مسابقة “قمة مصر للمشاريع الاستثمارية المجتمعية”، لطلاب الجامعات والمعاهد العليا،بالتعاون مع منظمة Hult Prize العالمية.

وأكد أن الهدف من المسابقة التنافس من أجل تقديم أفكار وحلول مبتكرة؛ لخلق تأثير إيجابي في مجتمعهم، تنفيذًا للإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030 والتي ترتكز في أحد محاورها على دعم ريادة الأعمال والابتكار، مشيرًا إلى أنه يُمكن للطلاب تقديم فكرة أو نموذج أولي لمشروع في أي مجال أو تخصص، طالما أنه يدعم الاستدامة البيئية والاجتماعية.

وأشار د.ضياء خليل إلى أن الفائز بالمركز الأول في المسابقة سيحصل على جائزة مالية قدرها 100 ألف جنيه، فضلاً عن دعمه بالدورات المتخصصة التي تؤهله لتمثيل مصر في مسابقة Hult Prize العالمية، التي ستعقد سبتمبر 2024 فى لندن على جوائز مجموعها مليون وخمسمائة ألف دولار.

ومن جانبه، أشار د.ماجد غنيمة مدير الشراكات والتسويق بصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ إلى أن هذه المسابقة فرصة مميزة للطلاب للمشاركة الحقيقية في تغيير مجتمعهم في المجالات البيئية والاجتماعية، من خلال تقديم مبادرات وأفكار مبتكرة وغير تقيليدية.

ودعا الطلاب إلى المشاركة في المسابقة، ومعرفة كل التفاصيل الخاصة بها، من خلال الدخول على الرابط التالي: http://tinyurl.com/hultprize2024

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى