أهم الأخباراحدث الاخبارالمحافظات

محافظ الغربية يفتتح مسجد بسيون ومنفذين ضد الغلاء

كتب علاءالداودي

افتتح الأستاذ الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، ظهر اليوم ،مسجدا فى مدينة بسيون والذي تمت اقامته بالجهود الذاتية ،  في إطار خطة وزارة الأوقاف لتجديد وتجهيز المساجد بمختلف مراكز المحافظة، بالشكل اللائق والأمثل لإستقبال المصلين لأداء الصلوات وإقامة الشعائر الدينية.

وأشاد بالجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية فى تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة للتيسير على المواطنين فى إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية والخدمات الأخرى التثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد.

وتفقد المحافظ المسجد والذي تم انشاءه على مساحة 350 م٢ ليتسع ل 1500مصلي ,بتكلفة 6مليون جنيه بالجهود الذاتية  ويتكون من دورين لمصلى الرجال والسيدات.

كماافتتح محافظ الغربية، مساء اليوم، منفذين جديدين في قريتي ابو حمر وكتامه بمركز بسيون، لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة استمرارا لسلسلة معارض ومنافذ(معا ضد الغلاء) والتي يتم افتتاحها بكافة مدن وقرى المحافظة.

وأكد  أن المحافظة وكافة الأجهزة التنفيذية مستمرة في التوسع في إقامة معارض ومنافذ بيع السلع الغذائية بمختلف مراكز وقرى المحافظة لتوفير السلع بأسعار مخفضة وتلبية احتياجات المواطنين، وتنفيذ التوجيهات الصادرة من مجلس الوزراء، بخصوص المتابعة اليومية وإحكام الرقابة على السلع والأسواق ومواجهة كافة صور الغش التجاري والاحتكار خاصة في السلع الأساسية.

واطمأن على السلع التي يتم بيعها وأسعارها وجودتها ومدى توافرها بكميات كبيرة لتلبية احتياجات المواطنين ،مستمعا إلى عرض كامل حول أسعار جميع المنتجات بالمعارض مثل، (المكرونة، والأرز، والسكر، وزيت الطعام، والدقيق، والعدس، والألبان، والجبن بمختلف أنواعها واللحوم والدواجن بأنواعها المختلفة، والبصل والخضراوات) التي تم تخفيض أسعارها بالمقارنة بمثيلاتها بالخارج، مشيدا بجودة المنتجات المعروضة، فضلا عن كتابة عرض الأسعار بشكل واضح وبطريقة مناسبة للمستهلك.

وحرص على تفقد منفذ معا ضد الغلاء بمدينة بسيون وذلك للوقوف على انتظام العمل داخله وتوافر السلع، والمنتجات بأسعار مخفضة عن مثيلاتها فى الأسواق.

والتقى بالمواطنين الوافدين على المعارض، واطمأن منهم على مستوى المعروضات من السلع ومناسبة الأسعار لهم، مشيدين بما تحتويه المعارض من سلع مخفضة، ووجهوا الشكر للدولة والمحافظ لحرصهم على توفير السلع بأنواعها بأسعار مخفضة عن المحال الأخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى