أهم الأخبارالصحة والمرأة

الطفولة والأمومة ” يشارك فى معرض القاهرة الدولي للكتاب ال 55

صرحت المهندسة نيفين عثمان، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، أن معرض القاهرة الدولي للكتاب هو من أكبر المعارض في الشرق الأوسط،وتأتى مشاركتهم فى إطار الحرص الدائم على بناء وعي وشخصية الطفل.

جاء ذلك على هامش مشاركة المجلس القومي للطفولة والأمومة،في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال 55، والتي تنطلق في الفترة من 24 يناير الجاري وحتى 6 فبراير القادم، تحت شعار “نصنع المعرفة… نصون الكلمة”، والذي يقام بمركز مصر للمعارض الدولية، تحت رعاية رئيس الجمهورية.

وأكدت على أهمية تعزيز القراءة وأهميتها في تنشئة الأطفال وتحفيزهم على الاطلاع والإبداع،  فضلاً عن الإسهام في جعل الطفل عضوًا فاعلًا مواكب للتطورات والتغييرات وبناء شخص واع بما يساهم فى تشكيل الهوية.

 

وأضافت أن المجلس القومي للطفولة والأمومة سيساهم بالعديد من الأنشطة والفاعليات المتنوعة خلال فترة المعرض، فضلا عن تنظيم ندوات توعية للأهالي والأسر، لتعريفهم بالدور المجتمعي للتصدي للعنف ضد الأطفال وآليات حمايته.

كما أضافت سيكون هناك إلقاء الضوء على تمكين الفتيات ومناهضة كافة الممارسات الضارة التي تلحق بهن، كزواج الأطفال وختان الإناث وعمل الطفل، والتوعية بالأنشطة الخاصة بمبادرة “دوّي” التي ينفذها المجلس تحت رعاية  انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية، كما سيتم تنفيذ بعض الأنشطة الترفيهية كالرسم والتلوين.

ويدعوكم المجلس القومي للطفولة والأمومة لزيارة الجناح المخصص له المتواجد فى A13 بقاعة الطفل، للمشاركة في كافة الفاعليات التي سيتم تنفيذه للأطفال وأسرهم.

جدير بالذكر أن اللجنة الاستشارية العليا للمعرض اختارت، عالم المصريات، الدكتور سليم حسن، ليكون شخصية المعرض،وكذلك ورائد أدب الطفل، يعقوب الشاروني.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى