أهم الأخبارالصحة والمرأة

“الطفولة والأمومة”: أكثر من 20 الف زائر استفادوا فى معرض القاهرة الدولي للكتاب

كتبت سماح سعيد:

أكدت المهندسة نيفين عثمان الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة تنفيذ بعض الأنشطة الترفيهية للأطفال خلال معرض القاهرة الدولى للكتاب ف دورته ال 55 ,كالرسم والتلوين وعقد المسابقات المتنوعة وتوزيع الجوائز والهدايا العينية.

كما أكدت عقد فريق عمل المجلس العديد من ندوات التوعية للأهالي والأسر المترددين على المعرض، والتي تضمنت الموضوعات التي تهم الأسر والتربية الإيجابية، وأهم وسائل التربية البديلة عن العنف.

وأشارت إلى توزيع ما يقرب من 14000 منشور توعوي ومطبوعات وهدايا وجوائز على الأطفال وزوار الجناح تضمنوا معلومات عن خط نجدة الطفل 16000 والمبادرات التى ينفذها المجلس، معربة عن سعادتها بالاقبال الكثيف الذي شهده المعرض هذا العام.

وقد أشادت بالتنظيم الرائع لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال 55، مؤكدة أن المشاركة كانت فرصة عظيمة للوصول لأكبر عدد من المستفيدين لتعريفهم بالدور الذي يقوم به المجلس تحت شعار “نصنع المعرفة نصون الكلمة”،ولاسيما الخدمات التي يقدمها خط نجدة الطفل لحماية الأطفال المعرضين للخطر، حيث وصل عدد المستفيدين لاكثر من 20 الف زائر .

وأوضحت تنفيذ ما يقرب من 280 نشاط تنوع ما بين ندوات بالتعاون مع معرض القاهرة الدولي للكتاب، وورش عمل مع الأطفال تضمنت تنفيذ أنشطة المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات دوي،  والتي يتم تنفيذها تحت رعاية  انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية.

كما أشادت بورش عمل تحت عنوان “طفل آمن في عالم رقمي”، لتوعية الأطفال وأسرهم بكيفية حماية الأطفال من مخاطر الإنترنت والتهديدات التي قد يتعرضون لها، كالابتزاز والتنمر الالكتروني وكيفية حماية بياناتهم الشخصية، وآليات الإبلاغ حال تعرضهم لأي خطر، عبر الخط الساخن 16000 خط نجدة الطفل.

 

وقالت  : إن هناك بعض الجهات الشريكة التي تعاونت في تنفيذ بعض الأنشطة والندوات وعلى رأسهم، هيئتى بلان انترناشيونال ايجيبت و إنقاذ الطفولة، وبرنامج الغذاء العالمي، ومؤسسة سيف ايجيبت، موجهة لهم الشكر والتقدير لتعاونهم مع المجلس القومي للطفولة والأمومة.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى