أهم الأخبارالصحة والمرأة

“الاعتماد والرقابة الصحية” تتيح خرائط تفصيلية للمنشآت الطبية المعتمدة

أكد الدكتور احمد طه، رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، أهمية توعية المواطنين بأحدث مستجدات الجودة ،على رأسها ضمان سهولة وصول المرضى إلى أقرب منشآت حاصلة على اعتماد “جهار” من كافة قطاعات مقدمي الخدمات ، وذلك لمساعدة المواطنين في الحصول علي خدمات صحية آمنة وذات جودة.

وقد أعلنت الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية إتاحة خرائط تفصيلية للمنشآت المعتمدة، باستخدام تقنيات نظم المعلومات الجغرافية GIS على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك من خلال موقعها الالكتروني وحساباتها الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وأضاف رئيس الهيئة أن الخرائط التفصيلية المتاحة تشمل جميع أنواع المنشآت المعتمدة من ؛(وحدات ومراكز رعاية أولية، مستشفيات، معامل تحاليل، مراكز أشعة، مراكز طبية متخصصة ، عيادات خاصة، مراكز علاج طبيعي، صيدليات)، مشيرا إلى تحديثها دوريا وفقا للمستجدات .

يذكر أن الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية قد اعتمدت حتي الآن 306 من المنشآت الصحية موزعة علي 17 محافظة  ، يقع العدد الأكبر منها فى محافظات المرحلة الأولى من منظومة التأمين الصحي الشامل.

للاطلاع على الخرائط:
https://bit.ly/3RRQ6lQ

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى