مقالات

رسالة لأمي

بقلم سماح سعيد:

كل عام وأنت طيبه يا أمي أقل ما يقال إلى من سهرت الليالي إلى من تعبت وعانت دون مقابل أقبل يد كل أم وجبينها،يأتي الاحتفال بعيد الأم هذا العام وهناك العديد من الأمهات الآئى يشعرن بالحزن الشديد بسبب فقد أبنائهم أما كشهداء أو خطفهم الموت.

هذا أصعب اختبار في الدنيا يمكن للأم أن تتلقاه ،ففقدان الابن أو الابنة شيء قاسي على قلب أى أم وفي مقدمتهم أمي التى عاشت تجربة فقدان الابن وعشت معها إحساس فقدان الأخ فهو شعور لا يستطيع البشر تحمله،لذا أشد من أزر كل أم فقدت ابنها أو ابنتها وأقول لها صبراً يا أمي فجزاؤك الجنة التي وعدك بها رب العالمين.

وعلى العكس من ذلك الأبناء الذين فقدوا أمهاتهم أدعو لهم بالصبر والسلوان فليس هناك طعم للحياة بدون الأم لإنها رمز الحنان والعطاء وبدونها تشعر أن الحياة صعبة،أما من كانت أمه ما زالت على قيد الحياة فنصيحتي ارضى أمك قدر المستطاع ولاتدخر جهدا في ذلك فلولاها لن تنعم بالحياة ومن يغضبها سيشعر بضيق الدنيا عليه.

فتحية لكل أم تفنى حياتها وتعيش من أجل أبنائها،وكذلك الأم العاملة التي تكدح وتعمل إلى جانب رعايتها لأبنائها وبيتها،وكل التحية والتقدير للأم المصرية والعربية بصفه خاصة الذي أعطاها الله من الحنان والدفء لن يقارن بأمهات العالم أجمع .

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى