أهم الأخبارملفات وحوارات

الأول مكرر علمى : أمنيتى أن ألتحق بكلية الطب العسكرى بسبب عشقى لبلدى

وزير التربية والتعليم لم يتصل بى حتى الآن

_مُعلم اللغة الإنجليزية يصفه بإديسون 

حوار سماح سعيد:

أكد محمود مصطفى محمد السديمى الحاصل علي المركز الأول مكرر علمى علوم فى شهادة الثانوية العامة للعام الدراسى 2018/2017 والحاصل على مجموع 409,5 بمدرسة الشهيد مصطفى لطفى سلامة مركز شنشور إدراة أشمون التعليمية فى محافظة المنوفية ، إنه لم يتوقع أبدا أن يكون من الأوائل على مستوى الجمهورية بالرغم من تفوقه الدائم عبر سنواته الدراسية.

و أضاف إنه لم يتصل به أحدا من وزارة التربية والتعليم حتى الآن ليبلغه بهذا الخبر ، وان صديق والده هو الذى أخبر الأب بأن ابنه الأول مكرر على مستوي الجمهورية بعد قراءة الخبر بإحدى الصحف القومية يوم الخميس الماضى الساعة التاسعة صباحا ً .

و قال فى تصريح خاص” لنافذة مصر البلد “: امنيتى الإلتحاق بكلية الطب العسكرية بسبب عشقى لبلدى وإنتمائى وتوافر الامكانات اللازمة هناك ، بالإضافة إلى أن الحياة العسكرية تمثل نموذجا للإلتزام الذى يحترمه طوال حياته ، ولقد قمت بسحب أوراق التنسيق اليوم بالفعل وكانت أولى رغباتى هى كلية طب جامعة القاهرة لما لها من شهرة ذائعة الصيت فى الوطن العربى .

_وردا على سؤال هل رغبة الإلتحاق بكلية الطب كانت بناء على رغبة الأهل أم رغبتك أنت بعد الحصول على مجموع كبير ؟
*رد قائلا : وأنا طفل صغير كان حلمى أن أصبح ضابطا ، وبمرور الوقت تتطورت تلك الرغبة لتتحول إلى طبيب، فبالتأكيد هى رغبتى أنا والأهل الذى أتمنى تحقيقها حتى أنال رضاهم  .

_هل كنت تذهب إلى المدرسة أم اكتفيت بالدروس الخصوصية فقط  ؟
*لم أذهب سوى يوم أو يومين منذ بداية العام الدراسى وهذا متعارف عليه عند كل طلاب الثانوية العامة فى جميع المدارس  .

_ أخذت دروسا خصوصية فى مواد إيه  ؟
*نعم أخذت دروسا فى كل المواد ولكن ليس بشكل فردى وإنما كنت أذهب إلى مجموعات خاصة .

_كم كانت عدد ساعات المذاكرة كل يوم ؟
*لم ألتزم بساعات يومية محددة ولا جدول محدد للمذاكرة ،ولكن كانت مادة العربى واللغة الإنجليزية من المواد الذى كنت أحرص على مذاكرتهم يوميا نظرا لصعوبة امتحاناتهم ، أما المواد العلمية فبالتأكيد هى أصعب فى المنهج ولكنها من وجهة نظرى أسهل فى المذاكرة والامتحانات .

وعن نصيحته التى يقدمها للمقبلين على الثانوية العامة، أكد على تقوية علاقة الطالب بربه وألا تكون علاقة مصلحة بل علاقة حب ، بمعنى ان الطالب يصلى فقط أيام الامتحانات وبعد ذلك تنقطع بمجرد تحقيق امنياته ، مضيفا أن طلاب الثانوية هذا العام كانوا من المحظوظين لانهم ادووا امتحانات الثانوية العامة أثناء الصيام وهو ما جعلهم فى جو من الروحانيات والتضرع الى الله وهو ضمن أسباب اكرامهم فى النتيجة .

مصطفى لطفى سلامة الأول مكرر علمى علوم فى الثانوية العامة 2018
مصطفى لطفى سلامة الأول مكرر علمى علوم فى الثانوية العامة 2018

وكمال قال الشاعر أحمد شوقى قُـمْ للمعلّمِ وَفِّـهِ التبجيـلا
كـادَ المعلّمُ أن يكونَ رسولا ، كان لزاما علينا ان نسأل الطالب محمود مصطفى عن دور مُعلميه فى تفوقه ،ومن هو المدرس المفضل لديه ،وقد أجابنا قائلا :  احبهم جميعا ولا أنكر أبدا فضلهم علي ، إلا إن أقربهم إلى قلبى الأستاذ عمرو عبد الحليم يوسف مدرس اللغة الإنجليزية ، وعلى الفور تواصلنا معه لتوجيه التحية له عن دوره العظيم فى صناعة جيل المستقبل من الشباب ، وهو الذى أعرب  عن سعادت لعرفان محمود بجميله عليه .ولتفوق محمود والذى يعتبره كأبن من أبنائه الأربعة .

وأضاف “عبد الحليم “أنه يُدرس اللغة الإنجليزية منذ 20 عاما،الإ أن  تفوق محمود كان الحدث الأول من نوعه وحصوله علي المركز الأول على مستوى  الجمهورية فى شهادة الثانوية العامة،حيث أصبح قدوة للطلاب عليهم الاقتداء به ، وقد سبقته العام الماضى الطالبة هند محمد زين العابدين من نفس المدرسة والتى حصلت على المركز ال 15 شعبة علم الرياضيات ، متمنيا أن تصبح ابنته الكبرى أمنية وهى طالبة بالصف الأول الثانوى للمتفوقين مثل محمود.

_ورداً عن سؤال كيف تحبب الطلاب فى مادة اللغة الإنجليزية ؟

*أنا أعمل رائداً لفصل (5/2)ودورى أن اشارك الطلاب فى حل مشاكلهم بعيدا عن دور الاخصائى الاجتماعي وكذلك تكريم المتفوق منهم وتشجيعهم ، فمهمتى إنسانية وليست تعليمية فقط ، ونصيحتى لأى مدرس ،الطالب لو حبك سيحب المادة .

_وأخيرا ما أغرب مواقف الطالب محمود طوال العام الدراسى ؟
*محمود كان كثير الأسئلة ولكنى لم أمل أبدا منها، فدورى الإجابة على الطلاب  حتى تفهم المعلومة ، ولكن ذات مرة إحدى المدرسات أصابها الضيق  وجاءت تشتكى لى منه معتقدة إنه يسخر منها او يستفزها فقلت لها بأن محمود يشبه العالم اديسون الذى كان كثير الأسئلة لدرجة انه طُرد من المدرسة ، وعندما علمت بنتيجة محمود تيقنت أن نبؤات فيه وإنه أديسون مصر ، ومشوار التفوق  ليس غريب عنه لإنه من أسرة تربوية فوالده مُعلم رياضيات ووالدته موجهة لمادة اللغة الفرنسية .

 الأول مكرر علمى علوم ابن محافظة المنوفية وحوار خاص لموقع نافذة مصر البلد
الأول مكرر علمى علوم ابن محافظة المنوفية وحوار خاص لموقع نافذة مصر البلد

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى