أهم الأخباراخبار محلية وعالمية

القباج فى مؤتمر القيادة الإنسانية : نثمن دور الهلال الأحمر

كتبت سماح سعيد:

 

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي : إن الهلال الأحمر لدية تواصل مستمر وتعاون بين الدول المختلفة، مما يجعله قوة بشرية ضخمه، موجه الشكر للدكتور رامي الناظر رئيس جمعية الهلال الأحمر المصري، للجهود الكبيرة والدور الإنساني الذي تقوم بيه المؤسسة، لافتة أن دورها برز بقوة خلال حرب 1973، إضافة إلى تقديم المساعدات وكل أشكال الدعم للشعب الفلسطيني، والدول الأخرى أثناء الأزمات، فضلا عن دورها الفعال في مواجهة جائحة كورونا في شتى المحافظات من تعقيم وتدخلات علاجية.

 

جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر «القيادة الإنسانية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.. رؤية لمستقبل أفضل»، والذي يقام لأول مرة في مصر.

 

واضافت القباج، وجودنا على أرض الطوارئ ودعم الأسر لن يمنعنا من التنمية والاستمرار، وأننا نعلم جيدا خطورة الطقس وتأثيره الكبير على المناطق والأراضي الزراعية، الذي قد يؤدي إلى نزوح اضطراري، ولتجاوز هذه الأزمة نوصي المجتمع المدني، بسياق ميثاق تعاون يوفر تضافر كل الجهود لمكافحة الأزمة وفق منهج علمي سليم وتوزيع واضح للأدوار، وتوسيع الشراكة مع الهيئات العلمية لتشكيل حائط، والاستثمار في كافة أشكال الدعم المشترك، إيجاد أفضل السبل لدفع عجلة التنمية المستدامة إلى الأمام.

 

وتابعت قائلة : لدينا تحدي كبير في وسط الأزمات البيئية والاقتصادية، والأولويات الاجتماعية تكون صعبة في هذه الظروف ودورنا أن نصعد هذه المسؤلية، وتفعيل دور المجتمع المدني في استمرار دعم الأولى بالرعاية.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى