أهم الأخبارملتقى الخدمات

امتحان اللغة الانجليزية يرسم البهجة على وجوه طلاب الثانوية العامة

رصدت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، مستوى امتحان اللغة الإنجليزية للشعبة العلمية والأدبية الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2021/2022، اليوم الخميس 7 يوليو 2022 .

 

وفيما يتعلق بمستوى الامتحان، أكدت ، أنه في مستوى الطالب المتوسط ويوجد قطعة تحتاج تركيز وفهم، ولكن في المجمل الامتحان يرسم البهجة على وجوه الطلاب.

 

ونوهت إلى أنه تم تداول صورا من امتحان اللغة الأجنبية الأولى”الإنجليزية” لطلاب الثانوية العامة 2022، عبر صفحات الغش الإلكترونية، بعد مرور ثلث ساعة من وقت بدء الامتحان، مشددًة على أن ظاهرة الغش الإلكتروني فوضى أخلاقية أصابت الطلاب والملاحظين المشاركين فى محاولات الغش وتسهيله، فأين ذهب حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم «من غشنا فليس منا».

 

 

يشار إلى عقد أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، اجتماعًا بحضور سمية الخطيب، وكيل المديرية، مع رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة، والمراقبين الأوائل، من خلال الفيديوكونفرانس، وذلك بقاعة الاجتماعات بديوان عام المديرية.

 

وفي بداية الإجتماع وجّه وكيل الوزارة التحية والشكر والتقدير، على المجهودات خلال فترة الامتحانات السابقة، وتضمن الاجتماع عدة توصيات وتنبيهات من وكيل الوزارة:

 

إرسال أعداد الحضور والغياب في أول ربع ساعة.

استلام صناديق الأسئلة بوجود رئيس اللجنة شخصيًا.

التأكد من توزيع كُتيّب المفاهيم على جميع الطلاب قبل بدء الامتحان.

عدم انتظار الطلاب خارج اللجنة (في الشارع) والانتظار داخل فناء المدرسة.

إعطاء الطلاب الوقت كاملًا.

يتم إبلاغ غرفة العمليات بأي حالات مرضية واستدعاء الإسعاف فورًا.

ممنوع خروج أي شخص من اللجنة بعد بدء الامتحان 9 صباحًا.

ممنوع خروج جميع الطلاب إلا بعد انتهاء الوقت كاملًا للمادة.

متابعة الاستراحات، والتأكيد على التعقيم والتطهير يوميًا لراحة المراقبين.

توفير جو من الراحة والهدوء للطلاب لمساعدتهم على التركيز.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى