أهم الأخباراخبار محلية وعالمية

وزيرة التضامن تستقبل وزير البترول الأسبق

كتبت سماح سعيد :

استقبلت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى المهندس أسامة كمال وزير البترول الأسبق و هانى عزيز رئيس جمعية محبي مصر السلام بمقر ديوان عام الوزارة، وذلك بحضور  أيمن عبد الموجود مساعد الوزيرة لشئون العمل الأهلي.

 

وشهد اللقاء مناقشة سبل التعاون بين الوزارة وجمعية محبي مصر السلام فى مجالات المواطنة وحقوق الإنسان وتنمية الطفولة المبكرة.

حيث تم التنسيق والتعاون بين الوزارة والجمعية فى ملفات نشر الوعى وتنمية الطفولة المبكرة وإنشاء حضانات نموذجية وفق أحدث المعايير التربوية والتعليمية.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعى أهمية دور المجتمع المدنى فى تحقيق استدامة التنمية وخدمة العديد من القضايا.

وثمنت ما يشهده مجال تنمية الطفولة المبكرة من مجهودات تؤكد رؤية الدولة للاستثمار في البشر وتحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة.

 

وأفادت  أن عدد الحضانات على مستوى الجمهورية يبلغ  26,000 حضانة، متضمنة ذوي الإعاقة.

كما أفادت أن الوزارة تعمل على تيسير إجراءات ترخيص الحضانات بناءً على المعايير الوطنية لضمان جودتها، كما تتيح من خلال بنك ناصر الاجتماعي قروضاً ميسرة لإنشاء وتطوير الحضانات.

 

وأضافت أنه تم الانتهاء من إنشاء 1200 حضانة من مستهدف 3000 حضانة طفولة مبكرة خلال عامين.

كما أضافت أن هناك تحديث منهج الطفولة المبكرة في الفئة العمرية تحت سن 4 سنوات.

ويهدف إلى بناء الشخصية وغرس الاتجاهات الصحيحة بها، و تدريب أسرة الطفل ولا يقتصر على الطفل فقط، واستحداث معايير جودة الحضانات،ويأتى هذا إيماناً أن الاستثمار في الأطفال يبدأ في سن الطفولة المبكرة.

خاصة أن وزارة التضامن الاجتماعي تنتهج نموذجًا مرتكزًا على الطفل والأسرة لتنمية الطفولة المبكرة بهدف ضمان تنمية الأسرة بشكل متكامل.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى