أهم الأخبارملتقى الخدمات

“أولياء أمور مصر “ينعى الطفلة بسملة

نعت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر الطفلة ” بسملة ” التي توفيت اليوم متأثرة بإصابتها بنزيف في المخ، بعد تعدى أحد المعلمين عليها بالضرب في أحدى مدارس مركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية.

وقالت “الحزاوى “: بعد ما لفظت الطفلة ” بسملة ” ذات ال ٩ سنوات انفاسها الأخيرة داخل المستشفى متأثرة باصابتها بنزيف في المخ بسبب ضربها على الرأس على يد معلم اللغة العربية أثناء اليوم الدراسي ،قد حان الوقت لفتح ملف العقاب البدني في المدارس.

 

وناشدت الوزارة بضرورة بعقاب المعلم الذي يتجاوز باستخدام أشد أنواع العقاب القانونية قائلة : أرواح أبنائنا أمانة في أعناقكم،وأن  المدارس مؤسسات تربوية وُجدت للتعليم والتربية والتقويم وصقل الشخصية ،فهي ليست مؤسسات عقابية يتم استخدام فيها الضرب الذي قد يفقدنا فلذات اكبادنا في لحظة.

واضافت ان مبدأ العقاب والثواب أمر لابد منه في المدارس ولكن يجب هناك وسائل عقاب آخري غير الايذاء البدني بالضرب مثل حرمان الطالب مؤقتا من الانشطة أو الرحلات أو النزول للفسحة.

وكذلك يمكن تكليفه بمزيد من الواجبات،ويمكن استخدام لوحات الشرف كنوع من التحفيز للطلاب لتعديل سلوكهم وبذل المزيد من الجهد في المذاكرة حتي يكتب أسمائهم في تلك القائمة.

واستكملت أنه  يجب علي المدرسة تعريف الطالب اولا بالقواعد والمحاذير بطريقة واضحة حتي يستوعب الطالب ما له وما عليه ،مؤكدة أن علي الأسرة دور أيضا فلا يجب أن ينصب الأب نفسه مدافعا عن الابن وهو متجاوز حتي لا يؤدي ذلك إلي أن يتمادي الابن في السلوكيات الخاطئة.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى