أهم الأخبارالمحافظات

انتظام العمل بـ 200 عيادة تخصصية بمحافظة الغربية

كتبت سماح سعيد :

أعلنت وزارة الصحة والسكان، انتظام العمل بالـ 200 عيادات تخصصية التي تم إطلاقها مطلع شهر أكتوبر الجاري في 50 وحدة صحية بمحافظة الغربية.

وذلك في إطار توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، بالتوسع في الخدمات الطبية، لتسهيل حصول المواطنين عليها.

وقدمت هذه العيادات قدمت 62 ألف و701 خدمة طبية للمواطنين، خلال الفترة من أول شهر أكتوبر الجاري وحتى أمس.

وتابع وزير الصحة والسكان للمراحل التشغيلية والتجهيزات الخاصة بتلك العيادات؛ لتصبح نقطة الانطلاق لتنفيذها تباعاً في باقي المحافظات.

كما قدمت خدماتها الطبية في تخصصات القلب، الأنف والأذن والحنجرة، العظام، الجراحة، الرمد، العلاج الطبيعي، النساء، الجلدية، الأسنان، الباطنة، طب وتنظيم الأسرة، الأطفال، غير القادرين.

إلى جانب خدمات الأشعات والتحاليل، حيث تم إجراء 13 ألف و770 أشعة وتحليل للمنتفعين بخدمات العيادات خلال أول أسبوعين من بدء التشغيل.

ويجرى اختيار الوحدات الصحية وفقاً لخرائط صحية ذات منهجية علمية، حيث تم إطلاق العيادات في مراكز السنطة، محلة أول، محلة ثان، طنطا أول، طنطا ثان، سمنود، كفر الزيات، قطور، بسيون، زفتى، وتتوافر الفرق الطبية والإدارية، فضلاً عن توافر أرصدة من الأدوية والمستلزمات الطبية.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى