أهم الأخبارالبيئة

احذروا تلوث الهواء خلال 48 ساعة

كتبت سماح سعيد:

بناءً علي مخرجات منظومة الإنذار المبكر التابعة لوزارة البيئة ، فمن المتوقع أن تكون العوامل الجوية مهيأة لتركيز الملوثات من المصادر المختلفة بمناطق القاهرة الكبرى خلال يومي 30 نوفمبر و الأول ديسيمبر من العام الحالى.

وذلك نتيجة الهدوء النسبى للرياح الذى قد يصل إلى حد السكون على بعض المناطق ويصاحب ذلك تهوية رأسية سيئة مما يساعد على زيادة تركيزات الملوثات من المصادر المحلية المختلفة ويؤثر على مستوى جودة الهواء.

وقد وجهت وزارة البيئة بتكثيف حملات التفتيش علي مصادر التلوث المختلفة من خلال دوريات التفتيش التابعة لوزارة لها، وذلك للتخفيف من حدة تأثر جودة الهواء بتلك العوامل الجوية.

وتهيب وزارة البيئة بالكيانات الصناعية بالقاهرة الكبرى إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية لتخفيف الأحمال فى ظل الظروف الجوية الغير مواتية والتى تساعد على تركيز الملوثات.

كما تهيب  بالسادة المواطنين كبار السن وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية التقليل بقدر المستطاع من الأنشطة اليومية فى الهواء الطلق خلال هذه الفترة لتجنب الأثار السلبية الناتجة.

هذا وتتلقى غرفة العمليات المركزية على مدار الساعة كافة الشكاوى الخاصة بالمواطنين والمتعلقة بأى مصدر من مصادر تلوث الهواء وذلك عن طريق الخط الساخن للشكاوى 19808.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى