أهم الأخبارنافذة التعليم

بدء مجموعات الدعم المدرسية فى الفصل الدراسي الثاني

كتبت سماح سعيد:

ووجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم مديري المديريات التعليمية بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لكي تكون “مجموعات الدعم” بالمدارس عامل جذب لأبنائنا الطلاب.

وأوضح أنه سيتم تجهيز قاعات خاصة بهذه المجموعات في عدد محدد من المدارس داخل كل إدارة تعليمية لاستقبال الطلاب، واختيار أفضل المعلمين المتميزين لتدريس المواد المختلفة في مجموعات الدعم وخاصة لمرحلة الشهادات الإعدادية والثانوية، أما صفوف النقل ستتم داخل المدارس.

جاء ذلك خلال  اجتماع الوزير اليوم مع عدد من قيادات الوزارة، ومديري المديريات التعليمية بمحافظات “القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، الشرقية، الدقهلية”، وذلك لمناقشة آليات تفعيل مجموعات الدعم المدرسية خلال الفترة المقبلة في جميع المحافظات تزامنًا مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

وأكد أنه سيتم تطبيق القرار الخاص بمجموعات الدعم على جميع المحافظات خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن  وزير المالية وافق على صرف مستحقات المعلمين أولاً بأول، بعد خصم حق الدولة المتمثل في الضرائب على أن يتم تشكيل لجان مالية وإدارية تحت إشراف كل من مديري المديريات والإدارات التعليمية، تجنبًا لحدوث أي مشكلات قد تواجه مجموعات الدعم.

كما أكد أن مجموعات الدعم ستتم وفقًا لجودة تعليمية عالية، كأحد خطط وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور.

حضر الاجتماع الدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير لشئون المديريات، والدكتورة راندة شاهين رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام، والدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج، و سعيد صديق رئيس الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية، ومديرى الإدارات التعليمية بالمحافظات المختلفة وهم أيمن موسى  القاهرة، و أشرف سلومة الجيزة، والدكتور عربي أبو زيد الإسكندرية،  ناصر شعبان الدقهلية، و محمد فؤاد الرشيدي الشرقية، وعدد من قيادات الوزارة.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى