أهم الأخباراخبار محلية وعالمية

“التضامن” تحصد جوائز التميز الحكومى فى دورتها الثالثة لعام 2022م

كتبت سماح سعيد:

أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية أسماء الفائزين خلال فعالية حفل توزيع جوائز التميز الحكومى، والذي نُظم تحت رعاية رئيس الجمهورية، وبحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، والدكتورة هالة السعيد الوزيرة

وقد حصدت وزارة التضامن الاجتماعى عددًا من المراكز المتقدمة بجوائز مصر للتميز الحكومى فى دورتها الثالثة لعام 2022،  حيث فازت مكاتب تأھيل حلوان فى محافظة القاھرة بالمركزالأول، وتسلمت الجائزة السيدة إيمان زينو حساني.

 

أما المركز الثاني فقد فاز به مكتب تأھيل الزرقا بمحافظة دمياط، وتسلمت الجائزة  أمانى شعبان المنجي.

 

فى حين فاز مكتب تأھيل سوھاج بالمركز الثالث، وتسلم الجائزة محمد محمود أحمد.

وعن جوائز التميز الفردى تصدر أحمد محمود روميش المشرف علي قطاع الائتمان ببنك ناصر الاجتماعي التابع لوزارة التضامن  بالمركز الأول عن فئة القيادات المتميزة.

ومن جانبها حرصت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي على تقديم التهنئة للعاملين بالوزارة الذين نجحوا في حصد جوائز مصر للتميز الحكومى فى دورتها الثالثة لعام 2022 م.

وأكدت أن فوز الزملاء بهذه الجائزة سيكون دافعا لبقية العاملين كي يحذوا حذوهم فيما هو قادم.

واشارت إلى أن الوزارة وجميع العاملين بها يسعون دائما إلى تطوير كافة الخدمات المقدمة للمواطنين والارتقاء بها كي يحصلوا عليها في سهولة ويسر.

ومن جانبه أكد محمد محمود أحمد مدير مكتب تأهيل سوهاج أن المكتب يفوز للعام الثانى على التوالى فى الجائزة، ويقدم المكتب خدماته لكل مكان فى المحافظة ، فى إطار منظومة بطاقة الخدمات المتكاملة.

كما أشار إلى أنه تم تنفيذ العديد من المبادرات فى إطار خدمة ذوى الإعاقة، منها تقديم الخدمة لذوى الإعاقة بالمنازل تيسيرا عليهم ومسوح وتقييمات وظيفية بمدارس الصم وضعاف السمع والتربية الفكرية.

وأوضحت أمانى شعبان المنجي مدير مكتب تأهيل الزرقا بدمياط أن المكتب نجح فى تنفيذ العديد من المبادرات لذوى الإعاقة.

منها مبادرة “كلنا معاك” التى تستهدف حصر ذوى الإعاقة بالقرى ونشر التوعية بين الأسر بالإعاقات المختلفة.

إضافة إلى تقديم التوعية عن بطاقة الخدمات المتكاملة، كذلك تم تنفيذ مبادرة “اكتشف موهبتك” لتنمية مواهب ذوى الإعاقة، وجهود تمكين ذوى الإعاقة.

ومن جانبها أشارت إيمان زينو حساني مدير مكتب تأهيل حلوان الحاصل على المركز الأول إلى أن المركز نجح فى تقديم خدمات متميزة لذوى الإعاقة، حيث نجح فى توظيف 160 من ذوى الإعاقة من خلال التدريب على العديد من المهن المختلفة.

بالإضافة إلى ورش توعوية استهدفت رفع الوعى المواطنين بالقانون رقم 10 لعام 2018والمركز .

خصص موظفًا من ذوى الإعاقة من الصم وضعاف السمع لتقديم أعلى مستويات الخدمة لذوى الإعاقة إضافة إلى توفير الأطراف الصناعية.

شارك بالحفل  مريم الحمادي وزيرة دولة الأمين العام لمجلس الوزراء بدولة الإمارات العربية المتحدة، و عدد من المحافظين والسفراء وأعضاء المجالس النيابية، وممثلي دولة الإمارات العربية الشقيقة.

الجدير بالذكر أن جائزة مصر للتميز الحكومى تهدف إلى تحفيز روح التنافس والتميز على مستوى الموظفين و المؤسسات الحكومية.

فى إطار الارتقاء بمستويات الأداء والالتزام بمعايير الجودة، وذلك للمساهمة فى تحقيق أهداف استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 وتعد هذه هى النسخة الثالثة للجائزة .

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى