أهم الأخبارنافذة التعليم

نائب مدير الوكالة الأمريكية تشارك فى افتتاح مدرسة فتح الله الدولية

كتبت سماح سعيد:

قالت مارجريت سانشو نائب مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID،: “إنه لأكثر من أربعين عامًا عملت الولايات المتحدة ومصر جنبًا إلى جنب لتخفيف عبء البطالة.

من خلال البرامج التي تعزز التعليم والتدريب على المهارات، وخلق فرص العمل ، وريادة الأعمال، وتطوير مناخ الأعمال لشركات القطاع الخاص، وبيئة قوية للتجارة والاستثمار.

وأعربت عن سعادتها بافتتاح مدرسة فتح الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية والتي تعد واحدة من خمس مدارس تم إنشاؤها كنتيجة مباشرة للشراكات بين القطاعين العام والخاص.

وأشارت إلى أن هذه المبادرات هي أمثلة رائعة على كيفية دعم مصر في طريقها لتحقيق رؤية مصر 2030.

وأكدت أن الوكالة  تلتزم من خلال مشروع قوى عاملة مصر بتوفير التعليم والتدريب لجميع الطلاب.

بالإضافة إلى تحسين جودة التعليم والتدريب الفني والمهني، وستسرع هذه المدارس من تطوير منظومة التعليم الفني في مصر.

كما ستساهم هذه المدارس الدولية في تلبية الاحتياجات الفعلية لسوق العمل.

وفى كلمة اللواء محمود الشريف محافظ الإسكندرية التى القتها نيابة عنه جاكلين عازر نائب المحافظ، أشارت إلى أن قيام وزارة التربية والتعليم بإنشاء مدارس التكنولوجيا التطبيقية يعتبر من أهم المبادرات التى قامت بها الوزارة فى حركة تطوير شاملة وسعي إلى نظام تعليمي راقى وجديد.

كما أشارت إلى أن مدرسة فتح الله الدولية التى يتم افتتاحها اليوم تعمل على توفير فرص عمل لمصانعه.

واضافت أن فكرة دراسة الطالب تخصص مطلوب طبقًا للمهنة التى تناسبه، والالتحاق بالكليات التكنولوجية المعتمدة فكرة عبقرية تساعد على التوازن بين الخريجين وسوق العمل، كما يعد إنشاء مثل هذه المدارس طفرة فى التعليم فى مصر.

واستعرض محمد فوزى نائب مدير مشروع قوى عاملة مصر مراحل تنفيذ المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية الـ 10، مع الشركاء فى القطاع الخاص، حيث تم البدء في افتتاح 5 مدارس منذ سبتمبر الماضى.

وهم مدرسة فتح الله الدولية فى الاسكندرية، و صناعة الاسطمبات البلاستيكية بالشرقية، و تسويق الخدمات المالية فى المنيا ، وفي مجال الذكاء الاصطناعى فى أسيوط، وفى السوفت وير فى الجيزة.

وبالنسبة للخمس مدارس الأخرى، والتي من المقرر أن يتم افتتاحهم خلال العام القادم، وهم فى مجال الصناعات الثقيلة فى السادات فى المنوفية و القليوبية فى مجال التكنولوجيا، وفى مجال الصناعات الثقيلة بقنا، وفى مجال الأثاث بالجيزة.

وأشار القبطان علاء فتح الله رئيس مجلس إدارة شركة فتح الله إلى أن أسواق فتح الله تعتبر مؤسسة وطنية بدأت عام 1948.

ومرت بثلاث مراحل محورية عملت كركائز أساسية لبناء كيانها العريق خلال مسيرتها التاريخية تجاه التنمية والتطوير ومواكبة المتغيرات السوقية.

وصولًا لتحقيق أهدافها وتقديم خدمات مميزة لتجارة الجملة والتجزئة ، وتوفير فرص عمل للشباب، وتشجيع الشركات الوطنية الصغيرة والمتوسطة .

كما تحرص المؤسسة أيضا على التواجد في جميع محافظات الجمهورية، والاهتمام بجودة المنتج والخدمة والمنتج والتنوع السلعي.

كما تحرص على الاهتمام بتدريب العنصر البشري والتطوير المستمر للحفاظ على الجودة الشاملة وتقديم خدمة أفضل لخدمة العملاء وصولًا لـ 77 فرعًا وعدد 16000 موظف.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى