أهم الأخباراخبار محلية وعالمية

تلقى 685 ألف جرعة من لقاح «فايزر المعدل»

كتبت سماح سعيد:

أرسلت دول كرواتيا، إيطاليا، إسبانيا  شحنة من لقاح «فايزر المعدل»، بمطار القاهرة الدولي، بإجمالي 685 ألف و440 جرعة ، عن طريق آلية كوفاكس، بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات «جافي».

واستقبلت وزارة الصحة والسكان  هذه الشحنة ضمن 2 مليون جرعة ستصل تباعًا خلال الأسبوع الجاري،مناشدة المواطنين بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة

https//egcovac.mohp.gov.eg/#/registration لتلقي لقاحات فيروس كورونا.

وأكدت أن الدولة لا تدخر جهدًا في توفير اللقاحات للمواطنين «مجانا» بكافة محافظات الجمهورية.

بالإضافة إلى حرصها الدائم على الوصول للمواطنين في المناطق والأماكن النائية وتقديم اللقاحات إليهم، بما يساهم في الحفاظ على المناعة المجتمعية للمواطنين.

ويأتى هذا في إطار خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، حفاظًا على مكتسبات الدولة المصرية في التصدي للجائحة.

و يعمل بفاعلية ضد متحورات فيروس كورونا المستجد، ومنها «أوميكرون».

وسيعطى اللقاح  كجرعة تنشيطية لمن تلقى جرعات سابقة من أنواع اللقاحات المختلفة.

و سيتم توزيع الشحنة على مراكز التطعيمات المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية.

بعد الانتهاء من التحاليل اللازمة بهيئة الدواء المصرية، حيث أن لقاح «فايزر المعدل» حاصل على موافقة منظمة الصحة العالمية، وهيئة الدواء المصرية.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى