أهم الأخبارمجتمع بلدنا

وزيرة التضامن الاجتماعي تزور قرية الأطفال “SOS”

ناقشت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي في اجتماع موسع ضم جميع الأطفال والأمهات البديلات والشباب والسيدات المعيلات وجدات وعاملين، بقرية الأطفال “SOS“، القضايا الخاصة بكل فئة.

وكذلك التعرف على أولوياتهم، مع الأخذ في الاعتبار أن لكل فئة أولوياتها، كان ذلك على هامش زيارة الوزيرة لقرية الأطفال “SOS” بالقاهرة صباح الجمعة 12 مايو 2023، وذلك بصحبة علاء  الدين ارمانوفيتش ممثل الهيئة الدولية.

ومن أهم القضايا التي تم طرحها هي محل السكن وأهمية قربه من مدارس الأطفال، والحصول على المصروفات الشهرية للمستلزمات الأساسية، وإمكانية الحصول على فرصة عمل.

بالإضافة إلى توفير العلاج لأصحاب الأمراض المزمنة، ومعاش المطلقات للسيدات المعيلات، وغيرها من الموضوعات التي شغلت أبناء المؤسسة.

وقد حرصت بحضور فريق العمل بالوزارة والمنظمة الشريكة، على الاستماع لجميع الأسئلة والرد عليها بشكل يطمئن الجميع، مع عدم الإخلال بتوجه الوزارة نحو الرعاية البديلة.

وصرحت أن الوزارة ستجري دراسة حالة معمقة لكل فرد في القرية سواء كانت من الأيتام القاطنين داخل القرية، أو من العاملين في الخدمات المختلفة بها.

وبناءً على نتائج دراسة الحالات، سيتم اتخاذ الخطوات المناسبة التي تتفق مع الظروف الاجتماعية والصحية والتعليمية لكل فرد.

مع التأكيد على عدم الفصل بين الأمهات البديلات وأولادهم، والحفاظ على سلامة وكرامة كبار السن والحرص على تخصيص وحدات سكنية لهم في نفس العمارات التي سيسكن فيها أبناءهم.

كما وعدت بالتكفل بالرعاية الصحية لكل من يعاني من أمراض سواء كانت مزمنة أو ناتجة عن وجود إعاقة.

هذا و قد اجتمعت مع ممثلي منظمة قرى الأطفال الدولية” SOS” يوم الثلاثاء الموافق 9 مايو 2023، بهدف مناقشة خطة التنسيق مع المنظمة لتطوير شكل التعاون من الرعاية المؤسسية إلى الرعاية الأسرية.

إضافة إلى توقيع بروتوكول تعاون في الفترة القادمة ليؤكد على التوجه نحو اللامأسسة تنفيذا لاستراتيجية الرعاية البديلة.

وقد أعرب ممثلو منظمة قرى الأطفال الدولية عن عدم نيتهم للإنهاء التام لأنشطة المنظمة وإنما تطوير شكل العلاقة مع الوزارة بما يتواءم مع حقوق الأطفال في التنشئة الأسرية سواء كانت طبيعية أو بديلة.

حضر الاجتماع المستشار محمد عمر القماري المستشار القانونى للوزارة، و مجدي حسن رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية.

و أحمد عبد الرحمن مدير مديرية القاهرة، و علاء عبد العاطي مدير عام الإدارة العامة للأسرة والطفولة، وكان في استقبالها القائمون على إدارة القرية والمشروع.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى