أهم الأخبارالصحة والمرأة

وزير الصحة والسكان يلتقي نظيره وزير الصحة السعودي فى جنيف

كتبت سماح سعيد:

توجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان بالشكر للملكة العربية السعودية على دعمها مقترح بإنشاء الوكالة العربية للدواء ومقرها مصر وكذلك دعم ترشيح وزير الصحة  لرئاسة المكتب التنفيذي لوزراء الصحة العرب والذي تم انتخابه بإجماع جميع الأعضاء .

كما تقدم بدعوة رسمية لوزير الصحة السعودي لحضور المؤتمر العالمي المزمع عقده في شهر سبتمبر القادم برعاية رئيس الجمهورية.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الصحة والسكان نظيره السعودى فهد بن عبدالرحمن الجلاجل والوفد المرافق له ،على هامش انعقاد الجمعية العامة 76 لمنظمة الصحة العالمية بجنيف.

 

وبحث خلال الاجتماع مجموعة متنوعة من مجالات الشراكة بين الدولتين على رأسها تبادل الخبراء في مجالات التحول الرقمي للمنظومة الصحية وانشاء المركز الالكتروني للتحكم والقيادة وإدارة الأزمات والطوارئ الطبية داخل مقر الوزارة  بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وكذلك إقامة الشراكات في مجالات تصنيع الدواء والمستلزمات الطبية.

كما أكد أن هناك توجيها من القيادة السياسية في كلتا الدولتين بالتنسيق والتكامل والدعم المتبادل بين وزارتي الصحة في جميع المجالات الصحية.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى