ألبوم صوراخبار محلية وعالمية

“القباج” تتوجه إلى برلين للمشاركة في منتدى الحماية الاجتماعية التكيفية

توجهت  نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي صباح اليوم الأحد إلى العاصمة الألمانية برلين،للمشاركة في الجلسة العامة للمنتدى التي تعقد تحت عنوان “أنظمة الحماية الاجتماعية.. نحو التكيف والصمود، والتحول للتمكين الاقتصادي”.

حيث تستعرض خلالها التجربة المصرية لشبكة الحماية وبرنامج الدعم النقدي المشروط “تكافل وكرامة” والذى وصل عدد المستفيدين إلى 20% من المواطنين.

 

كما ستسرد  تجارب التمكين الاقتصادي للأسر الفقيرة والفئات الأولى بالرعاية، وهي جهود تدفع بها الوزارة لحماية المستفيدين من العوز وتأهيلهم للالتحاق بسوق العمل على مراحل مختلفة وفي مجالات متنوعة.

وتتناول  في الجلسة جهود الدولة  لتحقيق التنمية الشاملة التي تشمل كل من البنية التحتية وتعزيز الوعي والسلوك والمهارات.

وتستعرض مواجهة الفقر متعدد الأبعاد بتوفير الخدمات الأساسية في القرى الفقيرة تحت مظلة البرنامج الرئاسي “حياة كريمة”، بما يشمل الخدمات الصحية، والتعليمية، وتوصيل مياه الشرب، والصرف الصحي، وتوصيلات الغاز، وشبكات الكهرباء والاتصالات، بما يوفر البيئة الداعمة والعيش الكريم.

هذا وستعقد  على هامش زيارتها، عددًا من اللقاءات مع المشاركين في فعاليات المنتدى الذين سيقومون بعرض تجارب مختلفة بشأن سبل معالجة الفقر متعدد الأبعاد من منظور متكامل، بما يشمل التنشيط الاقتصادي لطاقات القادرين على العمل والعمل على تأهيلهم للإنتاج وكسب العيش.

وتأتى الزيارة بناء على الدعوة الموجهة لها من قبل  مامتا مورثى نائب رئيس مجموعة البنك الدولي للتنمية البشرية، و سوينا شولز وزيرة التعاون الاقتصادي والتنمية الفيدرالية الألمانية للمشاركة في فعاليات “منتدى الحماية الاجتماعية التكيفية”.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى