أهم الأخبارالمحافظات

جولة تفقدية لوزيرة البيئة داخل مصنع تدوير المخلفات فى مدينة الغردقة

كتبت سماح سعيد:

أجرت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة جولة تفقدية داخل  مصنع تدوير المخلفات بالطريق الدائرى لمدينة الغردقة ، وذلك لمتابعة منظومة معالجة المخلفات .

حيث شهدت التشغيل الكامل للمصنع ،و استقبال المخلفات المتولدة عن مدينة الغردقة ومعالجتها، ونقل المرفوضات لموقع التخلص الآمن .

وأكدت على ضرورة غلق المقلب القديم، وتشغيل خلية الدفن الصحى الآمن الجديدة التى تمت من خلال البنية التحتية لمنظومة إدارة المخلفات.

وشددت  على ضرورة تشجيع إنتاج الوقود البديل الRDF بمصنع تدوير المخلفات .

وقد وعدت الشركة بمعالجة جميع المخلفات المتخلفة عن مدينة الغردقة عن طريق جمعية” هيبكا “.

كما أكدت  خلال جولتها بالمصنع على ضرورة استخدام السماد العضوى الناتج عن عملية معالجة وتدوير المخلفات فى زراعة المسطحات الخضراء بالمقلب القديم وأمكانية تحويله لحديقة ، وبحث إمكانية استخدام مياه الصرف المعالجة عن محطة لرى تلك النباتات.

وفى السياق ذاته شهدت الوزيرة إصطفاف لنماذج المعدات الخاصة بعمليات جمع ونقل المخلفات داخل مدينة الغردقة .

والتى تنوعت بين مكانس لنظافة الشوارع ، مكابس لجمع ونقل المخلفات، بعض نماذج للحاويات التى ستستخدم فى جمع المخلفات.

كان ذلك بحضور الدكتور طارق العربى رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات وعدد من قيادات الوزارة،ضمن زيارة وزيرة البيئة لمدينة الغردقة والتى شهدت عدد من الجولات وعقد مجموعة من الإجتماعات مع عدد من الجهات المختلفة.

وقد وجهت  بضرورة وضع خطة لمنظومة إدارة المخلفات داخل مدينة الغردقة تتماشى مع الطبيعة السياحية للمدينة ، مع الإلتزام بمراجعة الخطة من وزارة البيئة والإشتراطات البيئية .

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى