أهم الأخبارالمحافظات

“حجازى “و”حنفى ” يتفقدان لجان الثانوية العامة فى البحر الأحمر

تفقد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم ، واللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر، عددا من لجان الامتحانات بالمحافظة، وقد رافقهما خلال الزيارة هشام منير مدير المديرية  بالمحافظة.

واستهل وزير التربية والتعليم، ومحافظ البحر الأحمر الجولة ، بتفقد سير الامتحانات بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بمدينة الغردقة، أثناء أداء لجنة الطالبات امتحان مادة مقاييس المفاهيم “الجيولوجيا”.

واطمأن الوزير على مستوى الامتحان، ووضوح الأسئلة،مشددا  على عدم الكتابة في كراسة الأسئلة، ومؤكدًا على الاعتداد فقط بالإجابة في البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية، وتركيز الطلاب على تظليل الإجابة  مباشرة.

كما تفقد لجنة للطلاب أثناء امتحان مادة مقاييس المفاهيم “الرياضة التطبيقية” ،مطلعا على مستواه ووضوح الأسئلة.

وقد أشاد  بطلاب مدارس STEM، مشيرا إلى أنهم يمثلون نموذجًا يُحتذى به ، مضيفا أن الوزارة تبذل كافة الجهود لدعمهم وإتاحة الفرصة لتقديم العديد من النماذج المتميزة والمبدعة في مختلف المجالات.

وتوجه الوزير والمحافظ، عقب ذلك، إلى تفقد لجان مدرسة خالد بن الوليد التابعة لإدارة الغردقة التعليمية، أثناء تأدية الطلاب امتحان مادة الرياضة التطبيقية (الاستاتيكا) لشعبة الرياضيات.

كما اطمأن الوزير على مستوى الامتحان ووضوح الأسئلة، مؤكدًا لمراقبى اللجان على الالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات، وتوفير الطمأنينة والراحة النفسية للطلاب لتأدية الامتحان في جو مناسب.

وتابع توزيع كتيب المفاهيم على الطالبات، و النماذج الأربعة للأسئلة بطريقة صحيحة داخل اللجان.

وشدد على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، والمرور مرة أخرى بعد نصف ساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية .

وتأكد  من قيام الطلاب بتسجيل بياناتهم على ورقة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وكراسة الأسئلة بصورة صحيحة.

ووجه السادة الملاحظين بالتأكد من قيام الطلاب بتظليل المربعات الدالة على أرقام الجلوس، ومراجعتها قبل التوقيع عليها بصحة البيانات.

والجدير بالذكر أن اجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الدور الاول بمحافظة البحر الأحمر 3183 طالب من بينهم 1153 طالب بالشعبة الأدبية و 1603 طالب بالشعبة العلمية علوم، وعدد 427 بالشعبة العلمية رياضيات من خلال 13 لجنة سير .

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى