أهم الأخباررياضة

وزير التعليم يكرم أسرع عداءة «داون» بعد فوزها بذهبيتين بمونديال فرنسا

كتبت سماح سعيد:

كرم الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم الطالبة فاطمة الزهراء أسرع عداءة “دوان” ،معربا عن سعادته البالغة بلقائها بعدما تربعت على عرش البطولة البارالمبية بفرنسا .

وقد فازت الطالبة بالمركز الأول على مستوى العالم وحصلت على ميداليتين ذهبيتين فى بطولة العدو 1500 متر و 800 متر بجدارة متخطية عدد 79 دولة مشاركة فى البطولة.

وأوضح الوزير  أن أبناءه الطلاب ذوى القدرات الخاصة يمثلون فخرًا لمصر كلها فهم مثال للتحدي والإرادة، موضحًا أنهم أثبتوا للعالم كله أنه بالتحدي والعزيمة والإرادة لا وجود للمستحيل.

وأشار إلى اهتمام وزارة التربية والتعليم بدعم ومساندة وتشجيع أبنائها من الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة، وإمدادهم بالتنمية المعرفية والمهنية وإعدادهم لمواجهة الحياة العملية، وإكسابهم المهارات التي تلائم قدراتهم.

وأعرب عن شكره وتقديره للقيادات التعليمية، خاصة التربية الخاصة بالوزارة، وكل من ساهم فى دعمهم وتشجيعهم حتى وصولهم لهذا التألق والتميز.

وخلال اللقاء أجرى حوارا مع الطالبة ، تناول فيه المسابقة والتحديات التي واجهتها في التفوق على المشاركين من جميع أنحاء العالم.

كما تحدثت الطالبة عن شعورها عند الإعلان عن فوزها بالمركز الأول عالميًا، وتأثرها الوطني عند رفع علم مصر جاء ذلك بحضور أشرف سلومة مدير المديرية التعليمية بالجيزة.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى