أهم الأخبارالبيئة

تعاون بين البيئة و القوات الجوية

شهدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والفريق محمود عبد الجواد قائد القوات الجوية مراسم توقيع بروتوكول تعاون ، بشأن دمج الأبعاد البيئية بالمؤسسات الخدمية ، وذلك بدار القوات الجوية.

وفى البداية توجهت وزيرة البيئة بالشكر للفريق محمود عبد الجواد قائد القوات الجوية على العمل على دمج البعد البيئي فى كافة الأفرع والمؤسسات الخدمية والطبية الخاصة بهم وكذا المستشفيات التابعة لها.

وقد أكدت  على أن البروتوكول ينص على التعاون والتنسيق بين كافة أطراف البروتوكول فى الموضوعات ذات الإهتمام المشترك التى تتعلق بالعمل على نشر الوعى والثقافة البيئية والتدريب  للكوادر ودمج الأبعاد بكافة المؤسسات الخدمية التابعة للقوات الجوية، مما يساهم فى دعم جهود الدولة الرامية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأوضحت أن أطراف البروتوكول قد اتفقت على قيام جهاز شئون البيئة بعمل مراجعات بيئية لكافة المؤسسات الخدمية والطبية التابعة للقوات الجوية، لضمان توافقها مع كافة الإشتراطات المنصوص عليها بقانون (4) لسنة 1994ولائحته التنفيذية، والتوجيه بالملاحظات والمقترحات الفنية والبيئية .

وأشارت  إلى قيام جهاز تنظيم إدارة المخلفات وفقاً لبنود البروتوكول بالتوجيه الفنى والمقترحات بشأن الإدارة المتكاملة للمخلفات والتخلص الآمن منها بكافة أنواعها فى ضوء قانون تنظيم إدارة المخلفات رقم 202 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية على أن تلتزم المؤسسات الخدمية التابعة للقوات الجوية بالحد من إستخدام البلاستيك.

ويأتى هذا البروتوكول إنطلاقا من سعى الوزارة للحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية وحسن استغلالها وعدم إستنزافها ومراعاة حقوق الأجيال القادمة.

وذلك من خلال المشاركة والتعاون مع كافة الجهات والمؤسسات المختلفة على المستوى الوطنى من أجل الإدارة الرشيدة والمستدامة لأصول الموارد الطبيعية وترشيد إستخدامها وإيجاد بدائل غير تقليدية لها لضمان استدامتها.

بالإضافة إلى الحد من التلوث والإدارة المتكاملة للمخلفات والحفاظ على توازن النظم الأيكلوجية والتنوع البيولوجي وهو الأمر الذى يتفق مع رؤية الدولة 2030 و الإستراتيجيات الوطنية التي أطلقتها .

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى