أهم الأخبارنافذة التعليم

هندسة عين شمس تفوز بالمركز الأول في مسابقة “فورميلا”

هنأ د.أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي فريق سباقات كلية الهندسة جامعة عين شمس لفوزه بالمركز الأول في مجال تصميم سيارات السباق الكهربائية في مسابقة فورميلا الطلاب، والمقامة بالمملكة المتحدة.

وأشاد الوزير بما حققه الفريق من إنجاز متميز بتفوقه في المسابقة على 37 فريقًا من مختلف أنحاء العالم، مؤكدًا دعمه وتشجيعه الكامل لكافة الفرق الطلابية من الجامعات على المشاركة في المسابقات الإقليمية والدولية في مختلف المجالات.

وأشار إلى امتلاك الدولة ثروة بشرية هائلة من الشباب المبدع القادر على المساهمة في تحقيق النهضة والتقدم لوطننا العزيز.

ومن جانبه، أشاد د.محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس بإبداع وتميز فريق كلية الهندسة بالجامعة، موجهًا لهم التهنئة ولأسرة الكلية على هذا الفوز الرائع.

وأكد أن الجامعة لديها العديد من النوابغ في كافة المجالات المتعلقة بالإبداع والابتكار.

كما أكد حرص الجامعة على تشجيع طلابها على المشاركة في المسابقات الدولية وإتاحة الفرصة أمامهم للإبداع والابتكار، والتواصل مع أقرانهم من جميع أنحاء العالم.

وأشار د.عمر الحسيني عميد كلية الهندسة جامعة عين شمس إلى أن فوز فريق الكلية في هذه المسابقة يأتي نتيجة طبيعية لما تشهده الكلية من تطور ملموس على مستوى كافة البرامج الدراسية والبحثية، وشراكاتها الدولية، والأنشطة الطلابية.

وأوضح أن هذا الإنجاز المتميز يُمثل إضافة مميزة لكلية الهندسة ولجامعة عين شمس على المستوى الدولي، حيث تشهد المسابقة مشاركة عدة جامعات مرموقة حول العالم.

كما أشار إلى أن نجاح فريق الكلية في تحقيق هذا المركز المتقدم يُعزز مكانة جامعة عين شمس في الأوساط العلمية الدولية، خاصة في مجال الهندسة.

ومن جانبه، أشار د.محمد عبدالعزيز رئيس قسم السيارات بكلية الهندسة بالجامعة والمشرف على الفريق إلى أن هذه المسابقة تُقام سنويًّا بالمملكة المتحدة.

كما أوضح مشاركة الفريق في ثلاث منافسات (تصميم وتصنيع سيارة سباق بمحرك احتراق داخلي، والثانى بالطاقة الكهربائية، والثالث ذاتية القيادة).

ولفت إلى إحراز الفريق مراكز متقدمة أخرى بالمسابقة، منها المركز الثالث عالميا في إدارة أعمال وتسويق نموذج سيارات السباق ذاتية القيادة.

إضافة إلى المركز الخامس عالميا في مجالات (إدارة أعمال وتسويق نموذج سيارات السباق الكهربائية، الاختبارات الإستاتيكية لسيارات السباق ذاتية القيادة، دراسة تكاليف وطرق تصنيع سيارات السباق الكهربائية).

هذا إلى جانب المركز الحادي عشر في دراسة تكاليف وطرق تصنيع سيارات السباق ذات محركات الاحتراق الداخلي، والمركز السابع عشر في تصميمها.

كما لفت  أنها ليست المرة الأولى للفريق التي يحصل فيها على المركز الأول في مجالات المسابقة، وتكريمه على منصة الاحتفال رافعًا علم بلاده وهاتفًا باسمها.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى