أهم الأخبارالبيئة

وزيرة البيئة تبحث مع مجلس إدارة النقابة العامة للفلاحين التعاون المشترك

التقت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بالسيد حسين عبدالرحمن أبو صدام نقيب عام الفلاحين وأعضاء مجلس الإدارة، وذلك لبحث سبل التعاون بمختلف المحافظات خاصة فيما يتعلق بالمخلفات الزراعية مثل قش الأرز ونشر وحدات البيوجاز.

وفى بداية اللقاء رحبت وزيرة البيئة بمجلس النقابة مشيدة بدورهم فى نجاح منظومة المخلفات الزراعية ، والتى لم تكن لها  أن تنجح بدون مساعدة .

وأشارت إلى ما يعانيه العالم من آثار تغير المناخ التى تؤثر بصورة مباشرة على إنتاجية عدد من المحاصيل، مما دفع الحكومة بقيادة رئيس مجلس الوزراء لاتخاذ عدد من الإجراءات .

كما أشارت إلى الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية ، والمساعدة فى توفير التمويل لصغار المزارعين وتنفيذ مشروعات لاستنباط أنواع جديدة من المحاصيل التى تستطيع التكيف .

وأكدت دور مؤسسة الطاقة الحيوية للتنمية المستدامة بالوزارة فى العمل على نشر تكنولوجيا الطاقة الحيوية وإنشاء وحدات البيوجاز فى قرى الريف .

كما أكدت إنشاء ما يقرب من 1900 وحدة بيوجاز على مستوى الجمهورية، مؤكدة العمل على التوسع لإنتاج الوقود الحيوي والسماد العضوى فى مختلف القرى والعمل على زيادتها.

وشددت على استراتيجية إدارة المتبقيات الزراعية، للتخلص الآمن من هذه المخلفات ،و الإعداد حالياً لمؤتمر الإستثمار البيئي والمناخي لعرض فرص الاستثمار .

ووجه النقيب العام الشكر لوزيرة البيئة نيابة عن أعضاء المجلس على جهودها التى تبذلها فى مجال تدوير المخلفات وخاصة فى قش الأرز.

ولفت إلى أنه لدينا كميات كبيرة من المخلفات الزراعية إضافة إلى قش الأرز ويمكن تحويلها إلى سماد.

وأبدى تطلعه للتعاون مع الوزارة، مشيرا أن لدى النقابة 27 مقر فى المحافظات يمكن من خلالها التعاون على نشر وحدات البيوجاز فى القرى .

كما وجه الدعوة  للوزيرة لزيارة مصنع لتدوير المخلفات فى بنى سويف، والذى يعد نموذجا مشرفا لعملية تدوير المخلفات الزراعية.

وقد منح مجلس إدارة النقابة درعها للوزيرة تكريمًا لها وتقديرًا لجهودها وإسهاماتها المتميزة فى مجال خدمة العمل البيئي والحفاظ على البيئة.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى