أهم الأخباراخبار محلية وعالمية

“بنك ناصر “و “صحتنا” يتعاونان فى تجهيز وحدة رعاية القلب بمستشفيات “الدمرداش”

وقع الدكتور أحمد عطية رئيس قطاع التكافل الاجتماعي ببنك ناصر الاجتماعى مذكرة تفاهم مع الدكتور عمرو شاكر رئيس مجلس أمناء مؤسسة” صحتنا “،لتجهيز وحدة رعاية القلب بمستشفيات جامعة عين شمس “الدمرداش”، كجزء من أهداف التنمية المستدامة.

بحضور السادة رؤساء قطاعات البنك ولفيف من قيادات المؤسسة.

وفي هذا الصدد، صرحت  نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي بأن البنك ملتزم، منذ بداية نشأته، بتعزيز مجهوداته في خدمة المجتمع من خلال دعم الأسر الأولى بالرعاية ومساعدتهم بشكل مؤسسي منظم، حيث يعتبر رائدا فى الشرق الأوسط.

وأشارت  إلى أن التعاون بين الجانبين في هذا البروتوكول يهدف إلى إعادة افتتاح وحدة الرعاية المركزة لمرضي القلب بمستشفي الطب الباطني بمستشفيات جامعة عين شمس (الدمرداش)، بعد توقف دام لأكثر من عامين بسبب الحاجة إلى التجديد.

وقد أكدت أن هذا التطوير يأتي ثقة في أداء وجودة خدمات مستشفيات جامعة عين شمس، كما يأتي تلبية لاحتياجات العدد المتزايد من المرضي والاحتياج إلى الاستزادة من خدمات وحدات العناية المركزة في علاج مرضى القلب.

وتضم وحدة العناية المركزة للقلب والأوعية الدموية الجديدة  17 سريرًا جديدًا خاصًا لمرضى القلب، وتم تجهيزها بأحدث المعدات الطبية اللازمة، بتكلفة إجمالية تصل إلى 30 مليون جنيه ، مما يساهم في توفير الرعاية الطبية لحوالي 2500 مريض سنويًا.

ويعد نشاط التكافل الاجتماعي ببنك ناصر من المجالات الرئيسية التي تحقق أهدافه وأولوياته التي أنشيء من أجلها.

حيث وجه جزء من مساهمات قطاع التكافل بالبنك لدعم القطاع الصحي لتطوير وتجهيز عدد كبير من المستشفيات العامة والجامعية والمعاهد التعليمية والمراكز الطبية المتخصصة بما تحتاجه من غرف للرعاية المركزة و العمليات وأجهزة تشخيصية وعلاجية لخدمة المرضي بالمجان.

هذا بالإضافة إلى خدمات تعليمية واجتماعية واقتصادية تستهدف المساهمة في تحسين جودة حياة المجتمعات المحلية، وبصفة خاصة الفئات الأولى بالرعاية.

ومن جانبه قال السيد عمرو شاكر رئيس مجلس أمناء مؤسسة “صحتنا”: نحن بحاجة إلى تعزيز الشراكة مع شركاء يؤمنون برسالة المؤسسة ويسارعون في المساهمة في إتاحة الخدمات الصحية الملائمة للمرضى ، ليساعدوا تباعاً في إنجاز الأهداف  والتي تأتي بثمارها .

وأكد أن المؤسسة دائما ما تبحث عن شريك مؤسسي متميز  إيمانها بتلك القضية ويبدي استعداده للالتزام التام بتطوير قطاع الرعاية الصحية .

كما أوضح  أن توقيع البروتوكول مع بنك ناصر الاجتماعى يأتي في إطار تكاتف جهود المجتمع المدني والقطاع الخاص والجهات الحكومية في الاهتمام بتطوير مؤسسات الصحة ورفع كفاءة المستشفيات غير الهادفة للربح.

وأعرب عن تقديره العميق لهذا التعاون المثمر مع بنك ناصر الاجتماعي، مؤكداً أن المؤسسة تستعد لافتتاح وحدة السكتة الدماغية الجديدة بالدمرداش بعد تجهيزها.

واستكمالاً لجهود مؤسسة “صحتنا”، التي ساهمت بأكثر من 240 مليون جنيه، لدعم تطوير المنظومة الصحية , بالتعاون مع شركائها من مؤسسات القطاع الخاص والمجتمع المدني، منهم 99 مليون جنيه حتى تاريخه لتطوير مستشفيات جامعة عين شمس.

وتجدر الإشارة إلى أن السكتة الدماغية تُعد ثاني سبب للوفاة في العالم وثالث مُسبب للإعاقة لكبار السن، بالإضافة إلى أنها تمثل حالة طوارئ طبية.

ويعد العلاج الفوري لها أمر بالغ الحيوّية خاصة في الساعات الذهبية الأولي، كما يمكن تقليل الأضرار للدماغ ومنع المضاعفات المحتملة ما بعد السكتة والتي تختلف باختلاف الجزء المتضرر  من شلل وفقدان الكلام أو فقدان الذاكرة وغيره.

بشرط وصول المرضى للمستشفى بالساعات الذهبية الأولى، وهذا يتطلب وجود وحدات متخصصة لهذا المرض الذي يواجه ما يقرب من 250 ألف سنوياً.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى