أهم الأخبارنافذة التعليم

الخميس القادم أخر موعد للتقديم فى منح مبادرة “100 حلم للمستقبل”

قررت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى مد فترة التقديم لمبادرة “100 حلم للمستقبل “، بالعاصمة الإدارية”، حتى يوم الخميس القادم الموافق 21 سبتمبر لإعطاء الطلاب فرصة إضافية للتمكن من التقديم للمنحة.

وخصصت وزارة التعليم العالي رابطًا مركزيًا إلكترونيًا https://mohesr.gov.eg/ar-eg/Pages/Nacapitalgrants.aspx يمكن للطالب من خلاله الإطلاع على كافة الشروط الخاصة بالتقديم لكل جامعة، وكذلك روابط التقديم لكل جامعة مُشاركة في برنامج المنح.

حيث  تتيح للطلاب المُتفوقين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة فى محافظات الصعيد فرصة الحصول على منحة للدراسة بفروع الجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتستهدف المبادرة تقديم 100 منحة دراسية كاملة للدراسة  بواقع (20) منحة دراسية من كل جامعة, على أن يقبل الطلاب وفقًا لمعايير القبول الخاصة بكل جامعة علي ان تكون تكلفة كل منحة مُناصفة مع شركة العاصمة.

وستقوم شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية بتحمل تكلفة الإقامة والإعاشة والانتقالات،ويشارك في هذا البروتوكول كلا من؛ الجامعة الألمانية الدولية،الكندية و الأوروبية  و المعرفة الدولية (كوفنتري – نوفا)ومؤسسات جلوبال (جامعة هيرتفوردشاير) .

وسيدرس الطلاب بأفرع الجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية، وسيحصلون على شهادتين أحدهما من الجامعة الأم، وهذه مُعادلة من المجلس الأعلى للجامعات، علمًا بأنه لا يجوز للطالب التقديم للحصول على منحة في أكثر من جامعة.

 

وتطرح مؤسسة الجامعات الكندية 20 منحة في عدة برامج متميزة وتشمل (بكالوريوس الهندسة المستدامة وتضم تخصصات “الميكاترونكس، الهندسة الحيوية، هندسة الطاقة المتجددة)، (العلوم في الرياضيات وعلوم الحاسب وتضم تخصصات، علوم الحاسب الآلي والتخصص في علوم الألعاب وتحليل الأعمال والبيانات).

إضافة إلى بكالوريوس إدارة الأعمال BBA وتضم تخصصات (المحاسبة، المالية، الدعاية والإعلان، الإدارة والتنظيم، ريادة الأعمال).

وتطرح جامعة هيرتفوردشاير 20 منحة في عدة برامج مميزة وتشمل (البرامج الطبية “العلاج الطبيعي، الصيدلة”.

_البرامج الهندسة وتضم تخصصات ” الميدانية، الميكانيكية والميكاترونكس”، وبرامج علوم الحاسب ، (الذكاء الاصطناعي)”.

_برامج العلوم الإنسانية وتضم تخصصات (التسويق باستخدام التواصل الرقمي، الإعلام” وبرامج الفنون الابتكارية وتشمل “التصميم الرقمي للإعلام، العمارة الداخلية والتصميم”).

وتطرح جامعة المعرفة الدولية المُستضيفة لفرعي جامعة كوفنتري البريطانية ونوفا البرتغالية 20 منحة في عدة برامج مميزة، في البرامج التالية: (الهندسة المدنية و الميكانيكية و الكهربائية والإلكترونية، الحوسبة، علوم الحاسب، القرصنة والأمن السيبراني، الإعلام الرقمي، التصميم الجرافيكي، العمارة الداخلية والتصميم، الأعمال والتسويق، إدارة الأعمال، والموارد البشرية).

ويقدم فرع جامعة نوفا البرتغالية منحًا في البرامج التالية: (الإدارة، الهندسة البيئية، الهندسة الصناعية والإدارة، إدارة المعلومات، تطبيق الرياضيات على إدارة المخاطر).

وتطرح الجامعات الأوروبية المُستضيفة لفرعي جامعة لندن ووسط لانكشاير 20 منحة في عدة برامج مميزة في الهندسية (الميكانيكية، السيارات الرياضي، الميكاترونكس والأجهزة الذكية، باستخدام الحاسوب).

كما يقدم فرع جامعة لندن منحًا من خلال كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية وذلك في البرامج التالية، (الاقتصاد والتمويل، الأعمال والإدارة، السياسة والعلاقات الدولية، الاقتصاد والسياسة).

وتقدم كلية جولد سميث منحًا في علوم الحاسبات (تعلم الآلة والذكاء الاصطناعي، تطوير الويب والهاتف المحمول، الحوسبة المادية وانترنت الأشياء، تطوير الألعاب، الواقع الافتراضي، تجربة المستخدم).

ويقدم التحالف الأكاديمي (كليات لندن للاقتصاد والعلوم السياسية، بيركبك، الكلية الملكية، الملكة ماري،الدراسات الشرقية والإفريقية، لندن الجامعية) منحًا في القانون، وتقدم الكلية الملكية برنامجًا في علم النفس.

وتطرح الجامعة الألمانية الدولية 20 منحة في عدة برامج مميزة بكليات (الهندسة، الهندسة المعمارية، التكنولوجيا الحيوية، المعلوماتية وعلوم الكمبيوتر، إدارة الأعمال وبرنامج معلوماتية الإدارة، التصميم، الهندسة الصيدلية والتكنولوجيا).

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى