أهم الأخبارالمحافظات

الحوار المجتمعى حول الخطة الاستراتيجية لتطوير التعليم ينطلق فى الأقصر

تفقد  الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم مجموعات العمل فى إطار ثاني فاعليات الحوار المجتمعى حول الخطة الاستراتيجية للتطوير فى الفترة 2024_2029 ،  بالتعاون مع “يونيسيف”،فى الأقصر.

 

واستمع إلى مجموعات العمل التى ناقشت الأولويات المتعلقة بمحاور الوصول والمشاركة والإنصاف والشمول وجودة التعلم والتدريس والحوكمة والإدارة.

وأجرى حوارا مع مجموعات العمل حول آلية تحقيق كل محور وتلخيص النتائج وصياغة المقترحات، مطلعا على الملاحظات الختامية .

كما استمع إلى آراء عدد من الطلاب المشاركين في الحوار المجتمعي حول المنظومة التعليمية ورؤيتهم فى خطة الوزارة،مشيدة إحدى الطالبات بوجود الدقة والشفافية فى تصحيح امتحانات الثانوية العامة هذا العام وأخذ كل طالب حقه.

واقترح طالب آخر بأن تكون الأنشطة إجبارية وليست اختيارية وجعل التعليم متعة وتكون المدرسة جاذبة له، مقترحة طالبة أخرى زيادة الاهتمام باكتشاف الموهوبين،مؤكدا ثالث أن يكون هناك أكثر من امتحان على مدار العام لتحديد المستوى.

وقد أثنى الوزير على آراء الطلاب وأدائهم فى طرح الرؤى والمقترحات، مستمعا إلى أراء مجموعة من المعلمين والعاملين فى مجال التربية والتعليم الذين أعربوا عن سعادتهم بوجود مثل هذا الحوار المجتمعى فى محافظة الأقصر، مشيدين بجهود التطوير والاهتمام بقضاياهم ومشاكلهم.

وفى الختام قدم الوزير الشكر لجميع الحاضرين على مدى التزامهم وتحمل المسئولية، مقدرا جهودهم و جميع توصيات مجموعات العمل والمقترحات، مؤكدا أخذها فى الاعتبار لتكون جزءا من الخطة الاستراتيجية.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى