أهم الأخبارالمحافظات

“حجازى ” يفتتح فندق مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا فى الأقصر

افتتح الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم  ،صباح اليوم ، في مستهل زيارته للأقصر، فندق مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا “STEM”.

وذلك في إطار التوسع في أعداد مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا، والاطمئنان على جاهزية المدرسة لاستقبال الطلاب في العام الدراسي المقبل 2023/ 2024.

وأكد الوزير أن مدارس “STEM” تعد نقطة مضيئة في نظام التعليم ، حيث أن الدولة  تهتم بالموهوبين والمبدعين لأنهم يصنعون الفارق في المستقبل.

وأشار إلى أن هذه المدارس تتضمن تعليمًا قائمًا على دعم مهارات التفكير العليا والبحث العلمى خاصة فى مجالات العلوم والرياضيات والتكنولوجيا.

وقد استمع لشرح تفصيلي حول مكونات مبنى الإقامة الخاص بمدرسة المتفوقين وعدد الطلاب الذي يستوعبه،متفقدا الغرف.

و أشاد بإمكانيات الفندق، مؤكدًا أن الوزارة حريصة على دعم مدارس “STEM” وراحة أبنائنا الطلاب الدارسين بها لتحقيق الهدف الذي أنشئت من أجله.

و تفقد مبنى الفندق والذي يضم عدد 92 غرفة (سكن طلاب) تشتمل على 368 سرير ،وتبلغ مساحتها 28 متر مربع للنوم و 8 غرف إشراف وغرفتين للعاملين.

و يضم المبنى 8 غرف مذاكرة بها  704 كرسى و165 منضدة تربية فنية و11 للمدرسين.

وتبلغ مساحة صالة المذاكرة 170 متر ، بالإضافة لأخرى للطعام بحجم 194 متر  ومطبخ بلغ 200 متر .

جاء ذلك بحضور محمد عبد القادر نائب محافظ الأقصر، واللواء يسري سالم مساعد الوزير لشئون الهيئة العامة للأبنية التعليمية والدكتور صبري خالد مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى