أهم الأخباراخبار محلية وعالمية

“الوطنية لليونسكو” تعقد الاجتماع للجنة الهدف الرابع

عقدت لجنة الهدف الرابع التابعة لليونسكو اجتماعها الثالث عشر برئاسة د. ماجد نجم رئيس جامعة حلوان السابق ،وذلك بمقر كلية السياحة والفنادق .

في بداية الإجتماع رئيس اللجنة الوطنية لليونسكو بالأعضاء ، معربًا عن سعادته بقيام الأعضاء بالأعمال المنوطة بهم للوصول إلى التعليم الجيد المُنصف والشامل للجميع.

ووجه  الشكر إلى د. محمد سمير حمزة المُشرف السابق على اللجنة الوطنية لدعمه للجنة الهدف الرابع خلال الفترة الماضية.

واستعرض الاجتماع موقف الجهات المعنية من استيفاء مسح التعليم النظامي 2023، فضلاً عن متابعة الاستبيانات الخاصة بالبيانات الوصفية وبيانات السكان حسب العمر والجنس خلال الفترة من 2020 – 2022.

كما استعرض استبيانات معهد الإحصاء حول الأمية والتحصيل الدراسي والألكسو حول توطين الذكاء الاصطناعي في الدول العربية و استعمال الأساليب الحديثة في التعليم ومناهج المعلمين في الدول العربية ويشمل ” الأساسي والثانوي و العالي و الكبار”.

وناقش الإجتماع المشروع المقترح من وزارة التخطيط بشأن “تعزيز القدرات الوطنية لمتابعة ورصد تنفيذ الهدف الرابع .

كان ذلك فى حضور د. منى هجرس الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للجامعات وبمشاركة ممثلي الوزارات والجهات (التعليم العالي والبحث العلمي، التضامن الاجتماعي، التربية والتعليم، التخطيط والتنمية الاقتصادية، جامعة الأزهر، الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، هيئة تعليم الكبار، قطاع المعاهد الأزهرية)، وبحضور أمانة اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى