أهم الأخبارنافذة التعليم

إنشاء مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية في الصناعات الحيوية

وقعت وزارة التربية والتعليم ، اليوم الثلاثاء، بروتوكول تعاون مشترك مع شركة مصر لتكنولوجيا الصناعات الحيوية MTBI وصندوق الاستثمار القومي الخيري لإنشاء مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية والمتخصصة فى هذا المجال.

ووقع البروتوكول الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني والدكتور علاء بركات رئيس مجلس إدارة شركة مصر لتكنولوجيا الصناعات الحيوية MTBI و أشرف نجم رئيس مجلس ادارة صندوق الاستثمار القومي الخيري للتعليم (التعليم حياة).

 

وقال نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني:إن مدرسة مصر الحيوية للتكنولوجيا التطبيقية ستتخصص فى هذه الصناعة ، وذلك بالتعاون مع شركة مصر لتكنولوجيا الصناعات الحيوية MTBI،لإكساب الطلاب الجدارات التي يحتاجها سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

وأشار إلى أن أن هناك زيادة في الطلب على خريجي التعليم الفني الذى يتزايد سنويا خاصة من ألمانيا وكندا والاتحاد الأوربي.

ومن جانبه، أشار الدكتور عمرو بصيلة رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني ومدير وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية إلى أن عددها بلغ 70 مدرسة بمحافظات مصر، بها العديد من التخصصات التي تطبق لأول مرة مثل مجالات، الطاقة النظيفة، صناعة الفواخير، السياحة المستدامة، الذكاء الصناعي، الطاقة المتجددة، المراقبة والإنذار.

كذلك الألعاب الرقمية، تكنولوجيا صناعة الحلي والمجوهرات، تسويق الخدمات المالية، زراعة النخيل، الطباعة ثلاثية الأبعاد، تجارة التجزئة، الهندسة الزراعية، التصنيع الغذائي، الصناعات الدوائية ومراقبة الجودة واللوجستيات.

ومن جانبه، أعرب الدكتور علاء بركات رئيس مجلس إدارة شركة مصر لتكنولوجيا الصناعات الحيوية MTBI، عن سعادته بتوقيع بروتوكول إطلاق مدرسة مصر الحيوية للتكنولوجيا التطبيقية، مؤكدا طموحهم في زيادة تخصصات المدرسة قريباً لخدمة قطاعات كثيرة أهمها قطاع الادوية.

وأشار الأستاذ أشرف نجم رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار القومي الخيري للتعليم، إلى أن صندوق “التعليم حياة” يتشرف بالشراكة في هذه المدرسة إلى جانب وزارة التربية والتعليم، بالتعاون مع مصنع مصر لتكنولوجيا الصناعات الحيوية، والذي يعد المصنع الوحيد في مصر والشرق الاوسط وأفريقيا المتخصص في هذا القطاع.

حيث تهدف المشاركة مع وزارة التربية والتعليم  في إعداد وتخريج كوادر مؤهلة بشكل عال للعمل بهذا المجال الاستراتيجي وتحقيق رؤية الدولة في إصلاح هذا نظام .

كما أشار  إلى أن المدرسة لن تكون الأخيرة فصندوق “التعليم حياة” القومي الخيري متحمس للتوسع في نموذج مدارس التكنولوجيا التطبيقية فشعارهم ،كما صنعنا التاريخ سنصنع المستقبل.

وفي كلمة  غادة النشار المدير التنفيذي لصندوق “التعليم حياة” القومي الخيري للتعليم، أعربت عن سعادتها لاستمرار التعاون بين وزارة التربية والتعليم  وصندوق “التعليم حياة” وتقديم الدعم لعدد 6 مدارس، مشيرة إلى أن مدرسة مصر الحيوية للتكنولوجيا التطبيقية هي نتاج الشراكة الفعالة.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى