أهم الأخبارعالم النقل

بحث إنشاء جامعة متخصصة في مجال النقل

بحث الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل مع وفد من البنك الدولي معدلات تنفيذ المشروعات المشتركة الحالية والمقترحة للتعاون المستقبلي بين الجانبين .

في بداية اللقاء أشاد وزير النقل بالتعاون المثمر بين الجانبين في تنفيذ عدد من المشروعات المشتركة والمستقبلية التي تخدم المواطن .

ومن جانبه أكد  إبراهيم الدجاني مدير الممارسات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وكبير الاقتصاديين في مجال النقل بالبنك الدولي عن سعادته بالتعاون مع وزارة النقل  في تنفيذ عدد من المشروعات الهامة.

وبحث الجانبان حول آخر المستجدات الخاصة بمشروع تطوير خط لوجستيات التجارة بين القاهرة والإسكندرية والذي يشتمل على ثلاث مشروعات، الأول هو انشاء وصلة الميناء الجاف بالسادس من أكتوبر الي خط المناشي، بالإضافة الي ربط خط الواحات بخط قطارات الصعيد وتجديد ورفع كفاءة وتطوير نظم الإشارات لطول 67 كم .

والمشروع الثاني هو على ازدواج وتطوير نظم الإشارات والاتصالات وتجديدات السكة لخط بشتيل _ الاتحاد بطول 90 كم وتطوير نظم الإشارات والاتصالات لخط الاتحاد / ايتاي البارود بطول 27 كم .

و المشروع الثالث هو تطوير نظم الإشارات والاتصالات وتجديدات السكة لخط الاتحاد / التفرع محطة النهضة بطول 96 كم.

حيث تم استعراض انتهاء الرفع المساحي لخط المناشي / 6 أكتوبر ومد اعمال الجسور كما تم الانتهاء من اعمال الرفع المساحي لخط بشتيل / الاتحاد وجاري مراجعته من قبل الاستشاري العام.

واكد الوزير على اهمية هذا الخط اللوجيستي الذي يخدم الممر اللوجيستي القاهرة الاسكندرية ويخدم الموانئ الجافة بالسادس من اكتوبر ومدينة السادات.

و تطرقت المباحثات الي التعاون الحالي تحديث نظم الإشارات بخط القاهرة / الجيزة / بني سويف / بطول 125 كم .

وقد شدد الوزير على ضرورة سرعة البدء في نزول الشركات الي مواقع العمل نظرا لأهميه المشروع في زيادة معدلات السلامة والأمان.

كما اكد على إمكانية التعاون مع البنك الدولي في انشاء مركز للسيطرة والتحكم للنقل السككي أو في انشاء جهاز للنقل بصفة عامة .

وتابع الجانبان التعاون المشترك في تقديم البنك الدولي للدعم الفني لإنشاء جامعة متخصصة في مجال النقل بالتعاون مع الجانب الكوري والذي تأتي في اطار الاهتمام الكبير الذي تولية الوزارة بالعنصر البشري وتخريج أجيال جديدة قادرة على التعامل مع كافة أنواع التكنولوجيا الحديثة في مختلف قطاعات النقل.

ووقعت مذكرة تفاهم  بين الهيئة العامة لتخطيط مشروعات النقل التابعة لوزارة النقل والجامعة الوطنية الكورية .

كذلك  متابعة اخر المستجدات الخاصة بالمنحة المقدمة من البنك الدولي للمساهمة في تطوير النقل النهري .

زر الذهاب إلى الأعلى