أهم الأخبارالصحة والمرأة

ضم أعضاء المهن الطبية إلى صندوق المخاطر

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان الموافقة على ضم أعضاء المهن الطبية من العاملين بالهيئة العامة للرعاية الصحية والعاملين بالمؤسسة العلاجية إلى عضوية صندوق المخاطر ، وذلك تمهيداً لعرضه على رئاسة مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، فى مقر الوزارة فى العاصمة الإدارية الجديدة.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة صندوق مخاطر المهن الطبية برئاسة الوزير،متناولا مناقشة عدد من المقترحات لتعظيم الاستفادة من الصندوق في نطاق القانون لصرفها للمستحقين، بما يضمن دعم مقدمي الخدمات الصحية.

و تناول الاجتماع عرض الموقف التنفيذي من صرف التعويضات للمستحقين حتى 31 أكتوبر 2023، وقد وجه الوزير بمراجعة لائحة الموارد البشرية للصندوق، فضلاً عن مراجعة اللوائح المالية والإدارية وتعديلها حال الحاجة لذلك.

بما يضمن تحقيق الأهداف المرجوه من الصندوق وتعظيم الاستفادة منه وتحقيق مؤشرات قياس الأداء واتخاذ الاجراءات اللازمة للحفاظ على الأصول الثابتة والمتداولة لموارد الصندوق والعمل على تنميتها.

كما تناول مناقشة المستجدات الأخيرة الخاصة باعتماد قواعد استثمار أموال الصندوق، مع تأكيد الوزير على التنسيق التام بين الصندوق ووزارة المالية فيما يخص الشئون المالية من الإيرادات والمصروفات ، فضلاً عن تخصيص مقر دائم بالعاصمة الإدارية الجديدة.

كان الاجتماع فى حضور نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي واللواء حسين دحروج المدير التنفيذي للصندوق وعدد من قيادات وزارة الصحة و ممثلي الجهات المعنية.

زر الذهاب إلى الأعلى