أهم الأخبارالمحافظات

“القباج” و”مختار”يفتتحان أول مركز تأهيل متكامل فى مركز شربين

افتتحت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ،اليوم الثلاثاء، أول مركز تأهيل متكامل ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”فى مركز شربين.

وأضافت أن المركز يأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة وتوفير كل السبل لدمجهم في المجتمع.

حيث يضم المركز ورشة للأطراف الصناعية، وذلك طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية بالتنسيق مع القوات المسلحة

ومن جانبه أكد محافظ الدقهلية أن مبادرة حياة كريمة أبعد من كونها تهدف إلي تحسين الظروف المعيشية للمواطنين بل إلي تحسين الخدمات الحكوميه المقدمه لهم في كافة القطاعات .

وقال : إن مبادرة حياة كريمة أصبحت مبادرة عالمية ومحط أنظار جميع دول العالم وهي سابقه الأولي من نوعها لتطوير الريف في زمن قياسي وبتكلفة مئات المليارات .

جدير بالذكر أن المركز انشئ لخدمة جميع قرى مركز شربين وعددهم 26 قرية وتوابعهم ،حيث بنى المركز على مساحة 1200م ويتكون من طابقين ويقدم عددًا من الخدمات التأهيلية للأشخاص ذوي الإعاقة.

منها 3 فصول حضانة ومكتب تأهيل ووحدتين تدخل مبكر للأطفال ذوي الإعاقة ووحدة علاج طبيعي وأخرى سيكوموتور وعيادتين  تخاطب .

بجانب ووحدة تأهيل بصري وعيادة سمعيات وتكامل حسب، بالإضافة إلى ورشة تدريب وقاعة .

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى