أهم الأخباررياضة

ختام دوري” أبناء مصر” لكرة القدم من أبناء دور الرعاية

اختتمت وزارة التضامن الاجتماعي النسخة الثانية من دوري أبناء مصر لكرة القدم لدور الرعاية الاجتماعية على مستوى الجمهورية، حيث شارك في الدوري أكثر من 5 آلاف لاعب من 22 محافظة في ثلاث مسابقات مختلفة.

وأعلنت أن الأولي تحت 13 سنة والثانية تحت 17 سنة والثالثة فيما فوق 17سنة،  لضمان تكافؤ الفرص ولظهور أكبر عدد من المواهب الرياضية، حيث تم تقسيم المحافظات إلى 6 مناطق لإجراء التصفيات الأولي للبطولةوضمت؛

_الأولي تصفيات محافظتي الجيزة والشرقية .

_الثانية القاهرة والقليوبية .

_الثالثة تصفيات  السويس والإسماعيلية وبورسعيد.

_الرابعة شملت محافظات كفر الشيخ والإسكندرية ومرسى مطروح والبحيرة.

_الخامسة تصفيات محافظات الفيوم وأسيوط وأسوان والمنيا.

_الأخيرة محافظات الدقهلية والمنوفية ودمياط وشهد الدوري لأول مرة إشراك فتيات دور الرعاية الاجتماعية بدوري أبناء مصر لكرة القدم.

وشهد الدكتور عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي الحفل النهائي للبطولة بحضور كوكبة من نجوم الكرة السابقين والذي أقيم على مسرح الوزارة،مشيدا بالمستوى المتميز الذي ظهر به أبناء دور الرعاية.

وأعرب عن سعادته بهذه المبادرة التي تهدف إلى اكتشاف المواهب في كرة القدم وتقديمهم إلى الأندية  ودعم الوزارة المستمر لتحقيق أحلام أبناء دور الرعاية في ممارسة واحتراف كرة القدم.

ومن جانبها قالت اللواء دكتور هبه أبو العمايم مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للرقابة والتفتيش والمنسق العام لمبادرة دوري أبناء مصر أنه جاء استكمالا لمبادرات التواصل والدمج المجتمعي التي تنفذها الوزارة، حيث كان هذه المرة من خلال الرياضة وكرة القدم بالتحديد باعتبارها اللعبة الشعبية الأولي والتي تحظي باهتمام معظم أبناء دور الرعاية.

وأضافت أن هناك دراسة تم تقديمها لوزيرة التضامن الاجتماعي ليكون هذا الدوري سنويًا، حيث تمت الموافقة ليكون ذاك نواة لإنشاء كيان رياضي داخل الوزارة ليضم المميزين والموهوبين رياضيًا من أبناء دور الرعاية، تحت إشراف وتدريب كوكبة من نجوم كرة القدم.

كما أضافت أنه تم التنسيق والتعاون مع شركة سيتي كلوب في اتمام ونجاح النسخة الثانية، وجار الإعداد بالفعل لتجهيز ثلاثة فرق باسم وزارة التضامن الاجتماعي.

زر الذهاب إلى الأعلى