أهم الأخباردنيا الإتصالات

ملتقى الابتكار يحظى باهتمام رواد معرض (ICT Cairo ) القاهرة للتكنولوجيا

أطلق صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي فعاليات اليوم الأول من ملتقى الابتكار على هامش (ICT Cairo) معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا.

الذي يُقام في الفترة من 19 إلى 22 نوفمبر الجاري، تحت رعاية رئيس الجمهورية، فى مركز مصر للمعارض الدولية، التجمع الخامس، القاهرة الجديدة.

ومن جانبه، أشار د.ضياء خليل المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ إلى أن الملتقى في يومه الأول ضم مجموعة متنوعة من المشاركين من مختلف الفئات العمرية والتخصصات، حيث كان هناك حضور قوي من الطلاب، والباحثين ورواد الأعمال والشركات الناشئة.

وأضاف إلى أن الملتقى شمل مجموعة متنوعة من الفعاليات، من بينها جلسات نقاشية وورش عمل ومعارض للمنتجات والخدمات المبتكرة، مشيرًا إلى أن الفعاليات شهدت تفاعلًا كبيرًا من المشاركين، حيث شاركوا في المناقشات والحوارات وطرحوا الأسئلة وتفاعلوا مع المتحدثين.

وأشار إلى أبرز الفعاليات التي أقيمت في اليوم الأول،  من بينها محاضرة بعنوان “ريادة الأعمال 2043 … نحو مستقبل أفضل” بمشاركة المهندس زياد علي وهو أحد أبرز رواد الأعمال الذين حققوا نجاحًا كبيرًا في مسيرتهم المهنية.

ولفت إلى أن الملتقى استضاف أيضًا السيد حسن الجبرتي ممثلاً عن مؤسسة استثمارية سعودية رائدة، حيث قدم لمحة عامة عن المؤسسة واستثماراتها في السوق السعودية، بالإضافة إلى فرص التعاون بين الشركات الناشئة المصرية والمؤسسات بالمملكة.

ومن جانبه، أشار د.ماجد غنيمة مدير الشراكات والتسويق بصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ إلى أن الملتقى في اليوم الأول، شهد إقامة حلقة نقاشية عن تكنولوجيا التعليم؛ لمناقشة دور تكنولوجيا التعليم في تحسين جودة التعليم وأحدث الاتجاهات في التكنولوجيا ،بجانب التحديات والفرص .

كان ذلك بمشاركة المهندس ماجد حرب خبير تكنولوجيا التعليم وحضور مجموعة من رواد الأعمال المتألقين في هذا المجال .

كما أضاف  أن المشاركين أعربوا عن سعادتهم بالمشاركة في الملتقى، معبرين عن تقديرهم للجهود التي يبذلها صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ لدعم الابتكار.

كما أشار إلى أن ملتقى الابتكار يعد فرصة رائعة لتبادل الخبرات والمعرفة ودعم التعاون بين مختلف الجهات المعنية بالابتكار، كما أنه يُساهم في نشر تلك الثقافة ،بالإضافة إلى دعم تطوير الأفكار والمشاريع المبتكرة.

كما لفت إلى أن اليوم الأول من الملتقى شهد تفاعلًا كبيرًا من المشاركين، مما يعكس مدى اهتمامهم بالابتكار ورغبتهم في المساهمة في تطوير المجتمع.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى