أهم الأخبارنافذة التعليم

جامعة السادات وهليوبوليس يوقعان بروتوكولا للتعاون

وقعت جامعتى السادات برئاسة وهليوبوليس الخاصة بروتوكولا للتعاون وذلك بهدف إعداد الكوادر العلمية وبناء القدرات للطلاب ورعاية المبتكرين ودعم المشروعات البحثية والابتكارات العلمية القابلة للتطبيق بما يعود بالنفع على قطاعات المجتمع المختلفة ويساهم في تحقيق التنمية المستدامة بما يتناسب مع رؤية الدولة .

 

وخلال الإجتماع، تمت مناقشة سُبل تعزيز التعاون المُشترك بين الجامعتين في مختلف المجالات البحثية والتعليمية لمرحلة البكالوريوس والدراسات العليا وخدمة المجتمع وتنمية البيئة مع توفير كافة الإمكانيات البشرية والمعملية لما فيه مصلحة الطرفين.

وقدمت الدكتورة شادن معاوية رئيس جامعة السادات مقترحًا بعقد مؤتمر دولي بين الجامعتين يضم معهدى الدراسات البيئية  الهندسة الوراثية وكلية الصيدلة  ونظيرتها فى جامعة هليوبوليس،على أن يبدأ الإعداد له ليتم عقده في النصف الأول من عام 2024.

كما تم الاتفاق على تكوين مجموعات عمل مُصغرة ومتخصصة لبحث سبل تطبيق البروتوكول وتبادل الزيارات على جميع المستويات.

جدير بالذكر أن معهد الدراسات والبحوث البيئية هي الجهة المُنسقة لعقد هذا البروتوكول ويسعى إلى تحقيق أهداف رؤية مصر للتنمية واستراتيجية الدولة للعلوم والتكنولوجيا 2030 وبناء قاعدة علمية قوية في العلوم الأساسية والعلوم البينية.

بالإضافة إلى تقديم خبرة تعليمية وبحثية عالية الجودة، لتنمية قدرات الطلاب الفردية والفكرية والتعاون في برنامج إنتاج المحاصيل الحيوية وغير التقليدية وغيرها من الأهداف الاستراتيجية التي تخدم الطالب والجامعة والبيئة.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى