أهم الأخبارالإقتصاد والناس

بنك الإمارات دبي وسراج باور يوقعان بروتوكولا للتعاون على هامش فاعليات COP28

دبي، الامارات العربية المتحدة؛ نافذةمصرالبلد:

 أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، المجموعة المصرفية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا، عن توقيع شراكة استراتيجية مع سراج باور، الشركة الإماراتية الرائدة في تزويد حلول الطاقة الشمسية الموزّعة في المنطقة.

بهدف توفير طاقة متجددة ومستدامة في موقعين رئيسيين للبنك بالاستفادة من أنظمة طاقة شمسية تبلغ استطاعتها الإجمالية 1.2 ميجاواط.

ويمثل توقيع الاتفاقية الذي تم ضمن المنطقة الخضراء في مؤتمر الأطراف COP28، خطوة تؤكد التزام البنك بمبادئ الاستدامة وتنسجم مع رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة ومساعيها الطموحة لبناء مستقبل صديق للبيئة.

 

وتأتي هذه المبادرة الاستراتيجية في وقت تقود فيه دولة الإمارات العربية المتحدة محادثات مؤتمر الأطراف COP28، بهدف توحيد جهود الدول والمؤسسات وبحث السبل المتاحة لبناء مستقبل أخضر وأكثر استدامة.

وتنص الاتفاقية على تركيب حلول الطاقة الشمسية على السطح وموقف السيارات لموقع بنك الإمارات دبي الوطني في منطقتى ميدان وجبل علي.

وتتيح هذه الأنظمة المتطورة المقدمة من سراج باور لبنك الإمارات دبي الوطني توليد 1.9 جيجاواط ساعي من الطاقة النظيفة سنوياً.

وبصفته إحدى الشركات الموقعة على تعهد الشركات المسؤولة مناخياً، الذي أطلقته دولة الإمارات العربية المتحدة، يلتزم البنك بتنفيذ أهداف خفض الانبعاثات الكربونية واعتماد ممارساتٍ أكثر استدامة في إدارة عملياته بما يتماشى مع المسار الوطني للحياد المناخي 2050 الذي أعلنت عنهالدولة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال عبدالله قاسم، الرئيس التنفيذي لإدارة العمليات في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: إننا نفخر بهذه الشراكة مع سراج باور والتي تعتبر محطةً محوريةً في مسيرتنا نحو تحقيق الاستدامة وتعزيز إنتاج الطاقة النظيفة وخفض بصمتنا الكربونية وانطلاقاً من إدراكنا لأهمية الدور الذي يلعبه القطاع المالي في دعم توليد الطاقة النظيفة، فإننا نتطلع لاستكشاف مختلف الحلول التي من شأنها تعزيز التزامنا تجاه حماية الموارد والحد من بصمتنا البيئية، كما تُمهد هذه الشراكة الطريق أمام تطوير حلول الطاقة المتجددة الفاعلة والمؤثرة، بالتوازي مع جهودنا ومحادثاتنا الهادفة إلى بناء مستقبل مستدام تحت مظلة COP28.”

 

جدير بالذكر أن شركة سراج باور هي شركة متخصصة في توفير الحلول المتعلقة بالطاقة الشمسية في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

وتمتلك الشركة أكبر محفظة لمشاريع الطاقة الشمسية الموزعة في المنطقة مع أكثر من 130 ميجاواط دخلت حيز التشغيل التجاري، علماً أنّها تتوسع بشكل متسارع لتُصبح أبرز الشركات الصديقة للبيئة في المنطقة.

وتحرص من خلال العديد من المشاريع قيد التخطيط، على تحقيق رؤيتها في مجال الحلول سلبية الكربون بحلول عام 2050، كما قطعت شوطاً طويلاً لتصبح المزود الأول لحلول الطاقة الشمسية في المنطقة.

ومن جهته، قال محمد عبد الغفار حسين، رئيس مجلس إدارة سراج باور: “يسعدنا ويشرفنا التعاون مع بنك الإمارات دبي الوطني ودعم جهودهم نحو تحقيق الاستدامة في القطاع المالي ونلتزم في سراج باور، عضو في شركة بوزيتيف زيرو، بتسهيل التحول السلس نحو الطاقة النظيفة، بالإضافة إلى دعم مثل هذه المؤسسات في سعيها لتخفيض بصمتها الكربونية وبمناسبة انعقاد مؤتمر الأطراف كوب 28، نفخر بتوقيع هذه الشراكة المميزة، التي تمثل خطوة طموحة في مسيرة بنك الإمارات دبي الوطني نحو بناء مستقبل مستدام وصديق للبيئة”.

ويأتى هذا  تزامنا مع المحادثات الجارية في مؤتمر الأطراف COP28 والرامية إلى تحقيق رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة في الوصول إلى الحياد المناخي بحلول عام 2050.

إذ تؤكد الشراكة بين بنك الإمارات دبي الوطني وسراج باور قدرة المؤتمر على تحفيز الحوارات والإجراءات التي تسهم بشكل ملموس في بناء مستقبل صديق للبيئة.

كما تدل على الدور الرائد للبنك في تسريع الخطى نحو اعتماد مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة والمساهمة بشكل فعال في الجهود العالمية الرامية لخفض الانبعاثات الكربونية.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى