أهم الأخباراخبار محلية وعالمية

نقابة الصحفيين تعلن نتائج مسابقة أفضل صورة

أكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي  الوصول إلى إجمالي 45 مليون شخص خلال ثلاث سنوات من خلال حسابات الوزارة، أو المواقع والمنصات الشريكة، جاء ذلك خلال احتفالية شعبة المصورين فى نقابة الصحفيين إعلان نتائج مسابقة أفضل صورة لعام 2023.

كما أكدت الوصول إلى 28  مليون مشاهدة لفيديوهات الوزارة، وتفاعل نحو 22 مليون شخص،كذلك تنفيذ حملات إعلامية قوية لامست احتياجات الناس، كانت بأيدي المصورين في الوزارة.

وأشارت إلى المساهمة في الإعلام المرئي والدراما، من خلال برنامج “العباقرة.. قادرون باختلاف”، والذي سيطلق من خلاله مسابقات عن قريب لطرح قضايا ذوي الإعاقة، ومسلسلى ليه لأ لأصحاب طيف التوحد و فاتن أمل حربي لطرح قضية العنف ضد المرأة، ومراكز استقبال النساء في خطر.. وغيرها من المنتجات الإعلامية.

وأعلنت  عن إطلاق مسابقة لقضايا التضامن الاجتماعي من خلال مبادرة “صورة وكلمة” بالشراكة مع شعبة المصورين الصحفيين، حول قضايا الوزارة، حيث يكون هناك دعاة من الصحفيين والمصورين، من خلال توفير البرامج التدريبية .

وقالت :  أن الكلمة هي أقوى شيء في العالم، فقد خلق الله الكون بكلمة و الكلمة هي فكر قائلها وكاتبها، وجاءت الصورة لتضفي الحياة على الكلمة، لانها تغزو العين وتنفذ للعقل وتؤثر في القلب، فتنطبع في الذاكرة قدر قوتها، ويزيد تأثير الصورة في مدى علاقة المشاهد بأحداثها أو قضيتها.

وتابعت قائلة : قد تحرك العالم صورة، تُثـير الأمم ، وتلهب المشاعر بحماس أو غضب أو حزن، موضحة أن المصور هو الوحيد الذي يتحدث جميع اللغات، وهو من أسرع من تصل رسالته، فتستغرق ثواني فهي مصدر الثقة أكثر من كثير من الروايات، هكذا تتضح لنا قوة الصورة وتأثيرها المباشر، وهو ما قامت بتوظيفه وسائل الإعلام  التى تعكس نجاح الرسالة الإعلامية.

وأفادت أنها تؤمن بأهمية الصورة والفيديو، واللقطات، والكلمات، والتكوين؛ فالإعلام يقتحم العقول والقلوب دون استئذان، وللصورة والمشهد والحوار الدرامي، واللوحة والقصيدة، والبوست له تأثير السحر على الجمهور والرأي العام، فالإعلام أصبح يغزو الحياة بشكل مكثف وعميق.

كما أفادت أن التطور في صناعة الإعلام أصبح مذهلاً، حيث تدار الأخبار والصور والفيديوهات والمنصات تدار بواسطة الذكاء الاصطناعي،إضافة إلى الشروع بقوة نحو التحول الرقمي وتداول المعرفة، وباتت الصورة أسرع والفيديو أقصر، والريل والاستوري دائما في صدارة الاهتمامات.

كما أشارت إلى محاولة تحقيق رؤية إعلامية تقوم على التواصل والدمج والمشاركة الفعالة، والرصد والتدخل والاستجابة قدر المستطاع، من خلق تواجداً قوياً في الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية، ومنصات التواصل الاجتماعي الرقمية، والإذاعة والتليفزيون.

وأوضحت التعاون مع جميع الصحف الورقية القومية والخاصة والمواقع الالكترونية في كافة حملات الوزارة الخاصة ببرنامج وعي، بالإضافة إلى نشر الصور والفيديوهات والمنشورات على منصات التواصل الاجتماعي في مواكبة التطور المتسارع في الوسائط المتعددة.

عقدت الاحتفالية فى مقر نقابة الصحفيين بحضور الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين والسادة أعضاء مجلس النقابة، والكاتب الصحفي عماد الدين حسين رئيس تحرير جريدة الشروق وعضو مجلس الشيوخ، والأستاذ مجدي إبراهيم رئيس شعبة المصورين الصحفيين، والأستاذ حسام دياب الرئيس التنفيذي وكبير المحكمين، والسادة الفنانين من المصورين والإعلاميين.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى