أهم الأخبارمجتمع بلدنا

وصول 10 آلاف كرتونة غذائية إلى حلايب وشلاتين

قدمت وزارة التضامن الاجتماعي 10 آلاف كرتونة غذائية ضمن أكبر القوافل التنموية لأهالي حلايب وشلاتين، حيث استمرت القافلة لمدة 7 أيام ،بدعم نقدى قيمته 4,5 مليون جنيه للأسر الأولى بالرعاية،بالتعاون مع جامعة الأزهر الشريف.

 

أطلقت وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع جامعة الأزهر الشريف أكبر القوافل التنموية لأهالي حلايب وشلاتين، حيث استمرت القافلة لمدة 7 أيام.

 

وشهدت القافلة مشاركة لفيف من أعضاء هيئة التدريس من مختلف الكليات بجامعة الأزهر، حيث تم تقديم الخدمات الطبية من الكشف الطبي للأهالي بالعديد من التخصصات من الأطفال والنساء والتوليد والجلدية والعظام والباطنة والجهاز الهضمي، وعيادات خاصة لتنظيم الأسرة والتحاليل الطبية، بالإضافة لإجراء جراحات عامة، وجراحات أطفال فى مستشفى شلاتين المركزي وتحويل عدد من الحالات الحرجة لمستشفيات جامعة الأزهر الشريف بالمجان مع توفير الأدوية.

وتضمنت القافلة العديد من التخصصات الطبية المختلفة من الكوادر الطبية ذات الكفاءة العالية من جامعة الأزهر، وانطلاقها يأتي في إطار جهود الدولة لتوفير احتياجات المواطنين في مختلف مناطق الجمهورية، حيث ضمت  القافلة 43 طبيبا، إضافة إلى تواجد نخبة من خبراء جامعة الأزهر لتنسيق مشروعات التنمية المستدامة مع مشروعات الريادة لطلاب جامعة الأزهر من منطقة حلايب وشلاتين، والحرف اليدوية، وبحث المشكلات المجتمعية، والتوعية الدينية والتربوية، إضافة إلى عمل عدة جداريات لتجميل المدن والقرى.

كما تضمنت القافلة تنفيذ أنشطة زراعية وبيطرية، من خلال توفير  20 ألف مصل  الرعاية البيطرية من التحصين والعلاجات المختلفة، إضافة إلى عقد ندوات بيطرية لتوعية الأهالي.

وعلى الجانب الزراعي تم زراعة شتلات فاكهة وتنظيم الندوات عن رعاية وإنتاج المحاصيل ، فضلا عن تنظيم ندوات اجتماعية وتوعوية وصحية للمواطنين ضد التطرف والعنف، إضافة إلى الفعاليات الترفيهية .

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى