أهم الأخباردنيا الإتصالات

فاعليات ورشة عمل “قمة هواوي في مجال الحوسبة لتحفيز الشركات الناشئة”

استعرضت الدكتورة شيرين محمد عبدالقادر رئيس معهد بحوث الإلكترونيات الإمكانيات والتخصصات التقنية المختلفة، بالإضافة للجهود فى دعم رواد الأعمال والحاضنات التكنولوجية، والشركات الناشئة، من خلال مدينة العلوم والتكنولوجيا لأبحاث وصناعة الإلكترونيات .

جاء ذلك خلال فاعليات ورشة العمل التي أقامتها شركة هوواوى بعنوان “الحوسبة لتحفيز الشركات الناشئة”Huawei Cloud Startup Summit – Unleash the Power of Startups” .

وأوضحت الخدمات المختلفة التي تقدمها المدينة؛ بهدف دعم رواد الأعمال، ومنها الخدمات القانونية (تأسيس الشركات وإجراءات حماية حقوق الملكية الفكرية، وتقديم الاستشارات وغيرها).

كما أوضحت الخدمات الإدارية (إعداد الهيكل التنظيمي، وإعداد اللوائح المالية والإدارية، وإدارة عمليات الموارد البشرية)،حيث توفر المدينة عددًا من الخدمات اللوجستية، مثل توفير مقر مجهز وخدمات الإنترنت، وقاعات اجتماعات ومؤتمرات، وجراج، وكافيتريا وغيرها.

وأكدت وجود أكثر من 200 عالم مُتخصص، وأكثر من 28 معملًا مجهزًا بأحدث التكنولوجيا، بالإضافة لبرامج الإلكترونيات المُتخصصة، فضلًا عن إقامة العديد من ورش عمل؛ لتنمية مهارات رواد الأعمال، وعقد لقاءات دورية مع المُستثمرين هذا إلى جانب توفير مقر للشركات الناشئة داخل المدينة العلمية.

كما استعرض أهم المحركات والعوامل الرئيسية لنجاح الشركات الناشئة والتحديات التي تواجهها تلك الشركات هذا إلى جانب مُناقشة مدى استعداد السوق لاستيعابهم والمُساهمة في ازدهارها.

وأشارت إلى أهم البرامج والمُبادرات الرئيسية التي يقوم بها المعهد لتقديم الدعم للشركات الناشئة، حيث يستضيف من خلال مدينته عدد من الشركات الناشئة، كما يقدم عددًا من برامج الاحتضان.

وفي ختام كلمتها، ثمنت التعاون مع شركة “هواوى” للتكنولوجيا، وما تقدمه من خدمات حوسبة سحابية لدعم الشركات الناشئة التي يحتضنها المعهد.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى