أهم الأخبارنافذة التعليم

توقيع برتوكول تعاون بين مركز بحوث الفلزات وكلية العلوم جامعة الأزهر

أكد د. إبراهيم غياض القائم بعمل رئيس مركز بحوث وتطوير الفلزات أن التعاون مع كلية العلوم بجامعة الأزهر يهدف إلى تبادل الخبرات في المجال الأكاديمي والبحثي، فضلًا عن مجالات التدريب وخدمة المجتمع.

جاء ذلك عقب توقيع مركز بحوث وتطوير الفلزات برتوكولا للتعاون،مع كلية العلوم جامعة الأزهر “فرع البنات” فى القاهرة ؛ بهدف تبادل الخبرات في المجال الأكاديمي والبحثي بين الطرفي، وذلك فى مقر الكلية بمدينة نصر.

كما أكد القائم بأعمال رئيس مركز بحوث وتطويرالفلزات، أن الهدف من البرتوكول هو،تبادل الكوادر البشرية، وكذلك التعاون في مجال الأبحاث والمشروعات بما يُتيح الاستفادة من التمويل المحلي والدولي، و مجالات نقل التكنولوجيا بين الكلية والمركز والصناعة، للعمل على توفير فرص تدريب لطالبات الكلية لتطوير مهاراتهم وتأهيلهم لسوق العمل.

وأضاف أن المركز له اسهامات عديدة في خدمة الصناعة المصرية وإدخال تكنولوجيات جديدة في مجالات مختلفة، والمُتمثلة في (الثروة التعدينية والصناعات المعدنية والمواد الجديدة والنمذجة الصناعية)،بالإضافة إلى المُساهمة في تطوير بعض خطوط الانتاج لكثير من الصناعات للتغلب على المشكلات .

وأشار إلى أن المركز يمتلك وحدات نصف صناعية لعمليات تركيز خامات الثروة المعدنية وسباكة المعادن، وكذا تكنولوجيا اللحام والمساحيق و معالجة الأسطح لخدمة الأغراض البحثية والصناعية.

ومن جانبها أعربت د. ساميه الحسيني أبوفرحة عميدة كلية العلوم جامعة الأزهر فرع البنات بالقاهرة عن سعادتها بإبرام هذا البرتوكول،حيث تُعد من الجامعات العريقة التى لها مكانتها المرموقة ، والتي قامت بإعداد الكوادر المُتميزة، وكذا الأبحاث التطبيقية التنموية في شتى المجالات.

وأكدت العمل على تقوية وتدعيم التبادل التعليمي والأكاديمي، وتعزيز التفاهم وتوسيع العلاقات بينها وبين المراكز البحثية لتحقيق المصالح المُشتركة .

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى