أهم الأخبارالمحافظات

وزيرة التضامن تتفقد مشروع المجمع الصناعي للمرأة والشباب فى قنا

تفقدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي و اللواء أشرف الداودي محافظ قنا المجمع الصناعي للمرأة والشباب التابع لمؤسسة النداء، للحرف اليدوية والتراثية.

وتابعت سير العمل داخل مصنع الكليم والنحاس ومصنع الملابس الجاهزة ومركز تدريب النول الفرنسي.

وتعد مؤسسة النداء شريكاً أساسياً مع وزارة التضامن الاجتماعي في برنامج “فرصة” من أجل إيجاد فرص عمل بصفة خاصة للسيدات في القرى ، واستغلال طاقاتهن للعودة لتصبح أكثر انتاجاً ورواجاً.

 

ويضم المجمع عدداً من الصناعات منها صناعة المنتجات النحاسية، النوال الفرنسي، صناعة الحلي، ومصنع ملابس يدار من خلال 500 سيدة عاملة بهدف تميكنهن اقتصادياً واجتماعياً.

بالإَضافة إلى مئات من المستفيدين من سلاسل الإنتاج وهم العاملون في التعبئة والتخزين والنقل والتسويق، حيث يعمل بها مئات من الأيدي العاملة وفتح مجالات تساهم في تحسين الوضع الاقتصادي لأسرهم ولمجتمعاتهم.

وعقب ذلك توجهت وزيرة التضامن الاجتماعي ومحافظ قنا لزيارة جمعية رعاية الأيتام والأعمال الخيرية، حيث أطلعا على الخدمات التي تقدمها الجمعية للأبناء وأهالي المنطقة، معلنة تحمل الوزارة المصاريف الدراسية الخاصة عن العام الدراسي الحالي وتقديم كل سبل الدعم .

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى