أهم الأخبارنافذة التعليم

وزير الصحة يناقش مع «جنرال إلكتريك» معدلات الإنجاز في المشروعات المشتركة

أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان دور شركة “جنرال إلكتريك “فى المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن أورام البروستاتا، من خلال تطوير 29 جهاز رنين مغناطيسي في المستشفيات.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الصحة والسكان، اجتماعا، مع ممثلي شركة جنرال إلكتريك، وذلك على هامش معرض الصحة العربي،  الذي يعقد في الفترة 28 يناير إلى 1 فبراير 2024،بإمارة «دبي» في الإمارات العربية المتحدة.

كما أكد حيث تطوير  الشركة ل3 أجهزة الرنين المغناطيسي. وجاري الانتهاء من 26 جهاز، مناقشا معدلات تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماعات السابقة، والرؤية المستقبلية للتعاون.

وتتعاون وزارة الصحة والسكان مع جنرال إلكتريك لدعم القطاع الطبي من خلال توفير أحدث الأجهزة التشخيصية من أنواع مختلفة،لرفع كفاءة الخدمة سواء كانت أجهزة التصوير،( المقطعي متعددة الأجزاء، بالرنين المغناطيسي، القسطرة، الأشعة الرقمية،الموجات فوق الصوتية عالية التقنية، التصوير الشعاعي للثدي).

وساهمت شركة جنرال إلكتريك في مشروع تطوير آلات التصوير المقطعي القديمة وتطويرها باستخدام آلات التصوير بالحديثة، والتي سيكون لها تأثير فعال في توفير خدمة عالية الكفاءة، بالإضافة إلى توريد الآلات .

 

وساهم التعاون بين الوزارة وشركة جنرال إلكتريك، في العمل بالمبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة من خلال تطوير 4 وحدات لتصوير الثدي بالأشعة السينية المتنقلة، بالإضافة إلى تطوير جهاز في الإدارة العامة للأشعة.

كما ساهم التعاون مع الشركة في مشروع وحدات الأشعة المتنقلة، من خلال توفير وحدة تصوير مقطعي متنقلة عالية الجودة،خلال توفير خدمة تشخيصية للمواطنين .

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى