أهم الأخبارثقافة وفنون

الفائزون فى المسابقة الفنية «لمحات من الهند»

نظم المركز الثقافى الهندى مسابقة “لمحات من الهند” في إطار التعاون بين وزارة التربية والتعليم والسفارة فى القاهرة،حيث تقام بصورة سنوية  منذ 27 عاما في مصر للاحتفاء بالعلاقات الوثيقة بين البلدين، وتقوية أواصر الصداقة والثقافة .

ويشارك في هذه المسابقة هذا العام 11500 طالب،وقد كرمت وزارة التربية والتعليم الطلاب الفائزين لعام 2023-2024 فى مقر سفارة الهند .

ويأتى ذلك فى إطار اهتمام وزارة التربية والتعليم باستخدام أساليب تعليمية فعالة وتفعيل الأنشطة التربوية والرياضية والثقافية والفنية للطلاب، وتحفيزا للطلاب للمشاركة في كافة الأنشطة والمسابقات بالمدارس.

وفى السياق ذاته تأتى أهمية دور المسابقات الفنية فى اكتشاف المواهب الجديدة من الطلاب، فضًلا عن إعادة بث الروح الفنية وتنميتها فى المدارس بصفة عامة، بالإضافة إلى التعرف على ثقافات الشعوب المختلفة من خلال تراثها ولوحاتها الفنية.

 

وقد شارك في المسابقة طلاب المدارس في المراحل (الابتدائية والإعدادية والثانوية) من الحكومية والخاصة والمعاهد القومية بمحافظات (القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والغربية، والإسكندرية، والشرقية).

كان ذلك تحت إشراف الدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج، والدكتورة رباب عبد المحسن إمام مدير عام تنمية مادة التربية الفنية، وبحضور السفير أجيت جوبيته سفير دولة الهند.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى