أهم الأخبارالصحة والمرأة

وزير الصحة يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة لبحث التعاون

هنأ الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان هيرو مصطفى جرج، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة على توليها هذا المنصب الهام، متمنيا لها دوام التوفيق والنجاح في مهمتها المُكلفة بها، مشيداً بقوة العلاقات بين البلدين على كافة الأصعدة والمستويات.

جاء ذلك خلال لقاء استقبل وزير الصحة والسكان، اليوم الأحد، مع سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، والوفد المرافق لها، بديوان الوزارة فى العاصمة الإدارية الجديدة.

 

واستعرض التطور الذي شهده القطاع الصحي خلال السنوات الماضية، بدعم غير محدود من القيادة السياسية، مشيرا إلى نجاح الدولة  في العديد من الملفات الطبية.

و ناقش العديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك والتي تضمنت (استراتيجية الصحة الواحدة، الخطة القومية لمكافحة مقاومة مضادات الميكروبات، وتنظيم الأسرة، والتحول الرقمي، ووحدات الرعاية الأساسية، وتدريب الأطباء).

كما ناقش  خطة الدعم الصحي للأشقاء الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة، لتلقي الخدمات الطبية في مصر، وكذلك مستشفيات الإحالة، والحضانات المخصصة لاستقبال الأطفال الخدج.

و تطرق إلى المبادرات الرئاسية في مجال الصحة العامة، وما حققته من إنجازات في الارتقاء بالخدمات المقدمة للمقيمين على أرض مصر من جميع الجنسيات.

و تناول النجاحات التي تحققت في ملف تنظيم الأسرة، وخطة الوزارة لحملات التوعية في هذا الشأن، بالتعاون مع الهيئات والجهات المعنية، وكذلك تدريب الأطباء من خلال برنامج مكثف لمديري المستشفيات، بهدف تبادل الخبرات وتهيئة جيل جديد من الشباب قادر على قيادة المنظومة.

و تحدث عن أولويات العمل بوزارة الصحة والتي تتضمن الارتقاء بجودة الخدمات الطبية، وتطوير البنية التحتية للمنظومة، ورفع كفاءة المستشفيات والعمل على رقمنة المنشآت والملفات ، بالإضافة لاستخدام أنظمة الذكاء الاصطناعي.

وتفقدت السفيرة الأمريكية غرفة الأزمات بالوزارة، مستمعة لآليات عمل الغرفة من خلال ربط جميع الجهات والإدارات والقطاعات التابعة لها، بالغرفة المركزية  من خلال شبكة إلكترونية متطورة، لتيسير المتابعة اللحظية، من قبل متخذي القرار، وذلك في إطار حرص الدولة على النهوض بالمنظومة الصحية وتحقيقا لرؤية «مصر 2030».

من جانبها، أعربت السفيرة الأمريكية ، عن سعادتها بتواجدها في مصر، مؤكدة سعيها لبناء العديد من النجاحات خلال فترة عملها، منوهة إلى دعمها للتعاون مع قطاعات الوزارة المختلفة في العديد من الملفات.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى